7 حيل للحفاظ على الماكياج في الصيف.

7 حيل للحفاظ على الماكياج في الصيف.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬290 مشاهدة

الطقس الحار لا يعتبر صديق المكياج والشعر، ومع ذلك، هناك بعض حيل الماكياج التي يمكنك استخدامها حتى تبقي محافظة على مكياجك لأطول فترة ممكنة حتى في الأجواء الحارة.

* 7 حيل للحفاظ على الماكياج في الصيف

 وضع البرايمر

هذه الخطوة تضمن لك الحفاظ على كريم الأساس لفترة أطول، فهو عبارة عن مادة شبيهة بالسيليكون وتركيبته الخفيفة تكون بمثابة حاجز وقائي بين الجلد والماكياج، وبإمكانك استخدامه وتطبيقه على بشرتك الرطبة قبل وضع على كريم الأساس حتى يمنع كريم الأساس من الذوبان على جلدك، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يجعل بشرتك تبدو سلسة وناعمة.

 استخدام bb كريم

بدلاً من وضع أكثر من طبقة من كريم الأساس، بإمكانك استخدام bb كريم، لأنه لن ينزلق عن وجهك مثل كريم الأساس كما أنه يعطي بشرتك مظهراً ناعماً، ويقلل من احمرار وظهور البقع.

 وضع البودرة على شكل T

يجب أن تقومي باستخدام البودرة بعد وضع كريم الأساس لتحافظي على ثباته لفترة أطول، وفي هذه الحالة ينصحك خبراء التجميل بتوزيع البودرة على شكل حرف T أي على منطقة الجبهة، والأنف والوجنتين لأن هذه المناطق تكون في العادة دهنية أكثر من غيرها.

 استخدام الاسفنجة

عندما يبدأ وجهك باللمعان بسبب ارتفاع درجة الحرارة، بإمكانك استخدام الاسفنجة لامتصاص الزيت الزائد. كما يمكنك تطبيق المزيد من بودرة الوجه لتعطيك شكل أجمل.

 تطبيق مضادات التعرق عند النوم

مضادات التعرق تعمل بشكل أفضل عند وضعها في الليل لأن المركبات المعتمدة على الألمنيوم في المنتج تحصل على مزيد من الوقت ليستوعبها الجلد قبل البدء في التعرق، فهي تعمل على إيقاف نشاط الغدد العرقية.

 رفع الشعر

من الممكن أن تقومي برفع شعرك عندما تشعرين بالحر في الصيف للتغلب على الحرارة وحتى تبقي محافظة على مكياجك.

 استخدام الماسكارة المضادة للماء

استخدام الماسكارة المضادة للماء أمر لا بد منه في الطقس الحار، فهي تجنبك نتائج كارثية من الممكن أن تحصل مثل أن تتلطخ الماسكارا إذا استخدمت النوع العادي منها.