5 أشياء تفعلها المرأة وتسبب لها الإكتئاب

5 أشياء تفعلها المرأة وتسبب لها الإكتئاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 747 مشاهدة

يعتبر الاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية الشائعة على مستوى العالم حيث يصيب النساء والرجال ولكن يصاب النساء بنسبة أكبر؛ وذلك يرجع لضغوطات الحياة والمسؤوليات والصعوبات التي تواجها وبشكل عام النساء أكثر حساسية يتأثرون من أقل الأشياء حتى لو بسيطة، يعرف الاكتئاب على أنه حالة من عدم الرغبة في الحياة والحزن الشديد والتوتر والقلق تصيب النفس والجسم؛ حيث يعيق الفرد على استكمال حياته بشكل طبيعي ويعد من الحالات الصعبة وليس من السهل التخلص منها، يرجع الإكتئاب إلي أسباب عدة منها أشياء متراكمة، التفكير السلبي، فقدان شخص عزيز، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال 5 أشياء تفعلها المرأة وتسبب لها الإكتئاب.

5 أشياء تفعلها المرأة وتسبب لها الإكتئاب

1- النوم الغير كافي

قلة النوم وعدم أخذ ساعات النوم الكافية من الأسباب الهامة التي تسبب الإكتئاب؛ وذلك لأن الجسم والعقل لم يحصلوا على الراحة التي يحتاجوها، لذا يجب النوم ليلاً لثماني ساعات علي الأقل حتي ترتاحي وتكوني في صباح الغد نشيطة.

2- عزل نفسك عن العالم

يعتبر الإنعزال و البقاء بمفردك من أسباب الإكتئاب حيث تبقى وحيدا ً تفكر في أشياء مضت ومواقف مؤلمة وذكريات، الإندماج مع الآخرين والعالم الخارجي مهم جداً حيث تكون صداقات جديدة وتحافظ على الصلات الاجتماعية وذلك له تأثير إيجابي على حياتك.

3- التدخين

التدخين يسبب الإكتئاب قد تكون هذه معلومة جديدة بالنسبة لك عزيزي القارئ ولكن هي حقيقة فالتدخين يحتوي على النيكوتين وهو يسبب بعض التغيرات الكيميائية في المخ والتي تسبب الأذى، لذا إذا كنت من الأشخاص المدخنين بشكل يومي عليك بمحاولة الإقلاع عنه.

4- تنظيم النسل

النساء اللاتي يتناولون حبوب منع الحمل دائماً يعانون من الإكتئاب؛ وذلك حيث تحتوي هذه الأقراص على مواد تسبب تغيرات في هرمونات الجسم.

5- التواجد مع أفراد سلبيين

تواجدك مع أفراد محبطين وسلبيين يسبب الإكتئاب و تأثيرهم عليك يكون سلبي لذا ينصح بالتواجد مع اشخاص ايجابيين ومتفائلين وطموحين وتجنب التواجد مع الأشخاص السلبيين.

الإكتئاب مرض منتشر بشكل كبير لذا يجب الحرص منه وعدم الإستسلام له فهو يفقدك القدرة علي الإستمتاع بكل الأشياء الجميلة؛ لذا عليك مواجهته وعدم اليأس وعليك أن تعلم أنها فترة مؤقته ليست نهاية المطاف.