5 أخطر طيور في العالم

5 أخطر طيور في العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 1٬027 مشاهدة

يوجد من الطيور أنواع عديدة منها الكبير وصغير الحجم والضخم حيث تصل إلى 18.000 نوع في العالم، عندما تذكر كلمة طيور يأتي في أذهاننا العصافير والحمام ولكن ليست كل الطيور جميلة ومسالمة فيوجد طيور شرسة ويمكن أن تتسب في قتل شخص، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم 5 أخطر طيور في العالم سوف تندهش عزيزي القارئ عندما ترى صور هذه الطيور هذه الكائنات اللطيفة والجميلة تعد من أخطر الطيور.

5 أخطر طيور في العالم

1- طائر النعام

طائر النعام

يعتبر طائر النعام أكبر الطيور في العالم ومن أسرع الطيور أيضاً حيث يصل سرعته في الساعة إلى 60 ميل، يتميز بساقين قويتان وطول سبعة أقدام ويزن 240 رطل تقريباً ويمتلك مخالب قوية وحادة، يمكن أن يقتل النعام إنسان في ثواني معدودة بركلة واحدة لذا تعتبر من 5 أخطر طيور في العالم.

2- طائر الشبنم الجنوبى

طائر الشبنم الجنوبي

يعد الشبنم الجنوبى ثاني أكبر طائر في العالم بعد النعام يمتلك سلاح قوي هو ساقيه ولديه أيضاً مخالب حادة، يصل طول هذا الطائر إلي ستة أقدام لا يمكن أن يصدق البعض ان هذا الطائر الوديع هو طائر خطر ومفترس يمكن أن يقتل الإنسان والحيوانات أيضاً من خلال مخالبة يمكن أن يشق صدر حيوان وبواسطة ركلة منه يقتل شخص انسان.

3- طائر النورس

طائر النورس

النورس من الطيور الجميلة وقد يشعرك أنه هادئ ولكن هو قد يفاجئك ويهاجمك؛ وذلك من أجل سرقة الطعام ويصيب إصابات حادة، يصل طول النورس إلي 26 بوصة تقريباً ويعد من أخطر الطيور لأنه علي الغالب يهاجم في مجموعات ففي عام 2002 قتل رجل كبير في السن نتيجة هجوم سرب من النورس عليه أدي إلي إصابته لأزمة قلبية.

4- طائر العقعق

طائر العقعق

طائر العقعق من الطيور العدوانية ومن 5 أخطر طيور في العالم هذا الطائر صغير الحجم من السهل أن يشوه جلدك ويستهدف بشكل كبير العين والرأس، يتسبب هذا الطائر في حدوث الكثير من الحوادث فيقوم بالتشويش على سائقي السيارات مما يؤدي إلى حجب الرؤية.

5- طائر البجعة

طائر البجعة

من منا يصدق أن البجع تعتبر من 5 أخطر طيور في العالم هذا الطائر الجميل يبدو مظهره أنه مسالم كيف له أن يكون طائر خطر وعدائي، تتميز بأجنحة قوية تسبب إصابات خطرة ويصل طول الأجنحة إلي 2.4 متر، ويصل وزن طائر البجع إلي 28 رطلاً تقريباً.

بعد أن تعرفنا علي 5 أخطر طيور في العالم يجب أن لا ننغمر وراء مشاعرنا ونحكم بالشكل علي الطائر فأغلب هذه الطيور تمنحك الانطباع الجميل وأنه طائر رقيق وخجول ولكن في الحقيقة هو عدواني في بضع ثواني يمكن ان يقتلك لذا يجب أن نتوخى الحذر من الطيور.