4 نصائح للتخلص من تجاعيد الجبهة بشكل طبيعي.

4 نصائح للتخلص من تجاعيد الجبهة بشكل طبيعي.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 4٬238 مشاهدة

هناك العديد من الأمور التي تسبب القلق لكل امرأة أهمها ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجبهة، فهي تجعلها تبدو أكبر سناً مما هي عليه في الواقع، وتظهر هذه التجاعيد عندما يفقد الجلد مرونته وليونته الطبيعية بسبب التقدم في السن. فإذا أردت تأخير ظهور التجاعيد ستحتاجين إلى إصلاح نمط حياتك الحالية كأن تحاولي التقليل من الإجهاد النفسي الذي تعيشينه وتستبدلينه ببتسامة رقيقة فالعبوس يزيد من ظهور التجاعيد.

كما أنه باتباعك نظام غذائي صحي ومتوازن ستحص بشرتك على جميع العناصر الغذائية بكميات مناسبة مما يمنحك أفضل النتائج، وهناك العديد من التقنيات مثل التقشير الكيميائي، واللوازم الطبية، وحتى استخدام الكريمات التي يمكن أن تساعدك على التخلص من خطوط على جبينك وإخفائها. ومع ذلك، إذا كنت تبحثين عن طرق بإمكانك القيام بها في المنزل.

* إليك من دردشتي 4 علاجات منزلية لتخفيف ظهور التجاعيد على جبينك

 الفازلين

يعتبر من أبسط العلاجات التي يمكنك القيام بها في المنزل لضمان سلاسة بشرتك بعيداً عن الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذا استخدميه قبل النوم عن طريق وضع القليل منه على منطقة الجبهة ومن ثم تدليك بشرتك بلطف، فالفازلين من المطريات التي تخلق طبقة مضادة للماء على بشرتك وتحجز الرطوبة داخلها.

 زيت جوز الهند وزيت الزيتون

زيت جوز الهند وزيت الزيتون يحتويان على أحماض دهنية أساسية تغذي البشرة وجعلها ناعمة ونضرة، كما أنهما أيضاً من المرطبات الفعالة التي تمنع الجلد من الجفاف. قومي بتنظيف وجهك بالصابون والماء الدافئ واتركيه حتى يجف، ثم دلكي بشرتك بجوز الهند أو بزيت الزيتون لمدة 10 دقائق. وللحصول على أفضل النتائج، اتركي الزيت على بشرتك ليوم كامل.

 جل الألوفيرا

الألوفيرا هو نعمة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد كما أنه علاج سحري للتجاعيد والخطوط الدقيقة. قومي بوضع البعض من جل الألوفيرا على جبينك وستحصلين على نتائج  مذهلة في غضون بضعة أسابيع.

 زيت بذور العنب

يعمل زيت بذور العنب بمبدأ مماثل لزيت الزيتون وزيت جوز الهند، فهو يعمل على إزالة التجعيد من كل الوجه حتى التجاعيد الموجودة حول الشفاه أيضاً، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يسهم أيضاً في إخفاء البقع الداكنة. فقط قومي بتدليك وجهك بالزيت كل يوم حصول على أفضل النتائج.