4 قرارات يجب أن تتخذها لتصبح حياتك صحية.

4 قرارات يجب أن تتخذها لتصبح حياتك صحية.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬652 مشاهدة

قد تتخذ أحياناً قرارات صارمة بشأن الأطعمة التي تتناولها ليصبح نمط حياتك صحي أكثر خصوصاً عند تقدمك في السن، لكن قد تقف في منتصف الطريق وتعود إلى نقطة البداية لأنك اعتدت على نظامك الغذائي القديم وقد تجد صعوبة في التخلي عنه، لكن إذا ما قررت التخلي عنه من قرارة نفسك للعيش بطريقة صحية والابتعاد عن الأمراض وتخفيف الوزن فبإمكانك بكل تأكيد تحقيق غايتك. إليك من دردشتي مجموعة من القرارات التي يجب عليك اتخاذها في مجال الأغذية التي تتناولها.

القرار الأول: التخفيف من كمية السكر التي تتناولها يومياً

إذا كنت معتاد على تناول كمية كبيرة من السكر بشكل يومي، بكل بساطة تناول الأطعمة والمشروبات السكرية التي تحبها ولكن بكمية أقل من الكمية التي اعتدت على تناولها، فحسب دراسة أشارت أن الشخص الواحد يتناول بمعدل 22 ملعقة من السكر يومياً أي بمعدل 355 سعرة حرارية، وهو أعلى جداً من المستوى المسموح به، ومع ذلك أنت لا تحتاج إلى الابتعاد عن السكر تماماً بل خفف الكمية التي تتاولها.

القرار الثاني: تناول الألياف بكمية أكبر

هناك العديد من الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على نسب عالية من الألياف، فالألياف مهمة في تقليل خطر الإصابة بعدد كبير من أنواع السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2، لذلك يمكنك إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي، والجرعة اليومية الموصى بها من الألياف حوالي 21-38 غرام، وحسب استطلاعات الرأي تبين أن الناس يستهلكون فقط نحو 14 غراماً من الألياف في اليوم وهذه النسبة قليلة جداً، لذلك ابدأ يومك بتناول الحبوب الكاملة بما في ذلك منتجات القمح الكامل.

القرار الثالث: تناول الخضار بكمية أكبر

في الأغلب الأشخاص لا يحبون الخضروات بالرغم من أنها غنية بالألياف والمواد الغذائية الأساسية، لذلك بإمكانك تقليب الخضار على النار حتى تستيغ طعمها.

القرار الرابع: تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3

المأكولات البحرية تعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، ولكن هناك العديد من المصادر النباتية الطبيعية التي بإمكانك اعتبارها من المكملات الغذائية مثل المكسرات، والأفوكادو وذور الكتان، فالأحماض الدهنية الموجودة فيها تساعد على خفض ضغط الدم، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أحماض أوميغا 3 بصورة منتظمة تقل نسبة خطر إصابتهم بارتفاع ضغط الدم.