4 طرق لتفتيح الشعر بشكل طبيعي.

4 طرق لتفتيح الشعر بشكل طبيعي.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬640 مشاهدة

أغلب الفتيات يرغبن الحصول على لون شعر أفتح خلال فصل الصيف، فإذا كنت ترغبين بتسليط الضوء على شعرك خلال الصيف يفضل أن تبتعدي عن زيارة صالونات التجميل لأن معظم المواد التي سيتخدمونها كيميائية قاسية على الشعر، حيث أن هناك وصفات منزلية الصنع ذات فائدة عظيمة، فهذه الوصفات جميع مكوناتها طبيعية حتى لا تسبب أي ضرر لشعرك. إليك سيدتي من دردشتي هذه الطرق لتحصلي على شعر أفتح.

* 4 طرق لتفتيح الشعر بشكل طبيعي :

1- العسل والخل

اخلطي كوبان من الخل المقطر مع كوب من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الهال المطحون أو القرفة، ثم قومي بتطبيق الخلطة على شعرك الرطب، كما يمكنك استخدام فرشاة أو مشط للتأكد من أن توزيع الخلطة بالتساوي، ثم لفي شعرك بغلاف بلاستيكي أو حتى منشفة واتركي الخليط من المساء حتى الصباح ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

2- الشاي

قومي بغلي كيس من الشاي في الماء لمدة عشر دقائق، واتركي الشاي حتى يصبح فاتراً ثم قومي بشطف شعرك فيه واتركيه عليه ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء. يفضل أن تكرري هذه العملية مرتان أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج.

3- الراوند

ضعي ربع كوب من الراوند المفروم ناعم مع كوبان من الماء واتركيه على النار حتى الغليان، ثم اتركيه ليبرد تماماً، بعدها استخدمي السائل لشطف شعرك، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي شعرك فقط بالماء.

4- القرفة

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع كريم ترطيب الشعر، ومن ثم وزعي الكريم بشكل متساوي على كل خصل شعرك ومشطيه بعد ذلك حتى تتأكدي من توزيعه بشكل صحيح، بعد ذلك يمكنك استخدام غطاء الرأس لعقد شعرك واتركي الخليط عليه مدة يوم كامل، ثم اشطفيه بالماء والشامبو في الصباح. بإمكانك القيام بهذه العملية مرة واحدة في الشهر فقط لتحصلي على شعر أفتح وأكثر بريقاً، فتكرارها بشكل مبالغ فيه قد يسبب تساقط الشعر.