وصفات للتخلص من رائحة العرق

وصفات للتخلص من رائحة العرق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 375 مشاهدة

رائحة العرق من أكثر المشاكل المزعجة خاصة فى فصل الشتاء فهي تسبب الاحراج للرجال والنساء بشكل عام، ترجع رائحة العرق الكريهة إلى أسباب عدة منها قضاء فترات طويلة في الحر الشديد، ممارسة نشاط بدني، نمو البكتيريا في الجسم، وقد ترجع لعوامل وراثية، يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام طرق عدة للتخلص من هذه الرائحة منها مزيلات العرق ولكنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، ويفضل بعض الأشخاص استخدام طرق طبيعية وهذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم وصفات للتخلص من رائحة العرق.

وصفات للتخلص من رائحة العرق

1- وصفة خل التفاح

خل التفاح يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لذا يساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهة، يستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن في القليل من خل التفاح ثم نمسح بها أسفل الإبطين، يمكن أن تكرر هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

2- وصفة الليمون

نقوم بعصر حبة من الليمون ثم يوضع عليها القليل من الماء ويمزج جيداً، يوضع الخليط في منطقة الإبطين من خلال قطعة من القطن وتغمس فيه وتترك المنطقة حتي تجف تماماً ثم تغسل بالماء البارد.

3- وصفة ماء الورد

ماء الورد معروف برائحة جميلة له العديد من الاستخدامات إضافة إلى أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، يستخدم من خلال وضع ماء الورد في بخاخ ويستعمل في أي وقت عن طريق بخ القليل منه، يمكن إضافة كمية بسيطة من زيت شجرة الشاي فهو يساعد على التخلص من رائحة العرق.

4- وصفة الشبة

الشبة معروفة منذ القدم أنها تستخدم في ازالة رائحة العرق وتمنح رائحة عطرة، تستخدم عن طريق وضع كمية بسيطة من الشبة في عبوة ثم يضاف إليها القليل من المسك الأبيض ويقلب، يوضع الخليط في منطقة الإبطين بعد كل إستحمام وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة.

5- وصفة صودا الخبز

نقوم بخلط ملعقة من صودا الخبز ثم يضاف نقاط من أي نوع من الزيوت العطرية وبعض من الماء ويمزج جيداً، يوضع المزيج تحت الإبطين ويمكن إستخدامه بعد الإستحمام.