وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 275 مشاهدة

ظهور الشعر الأبيض تعتبر مشكلة كبيرة تواجه النساء والرجال ويعد علامة طبيعية للتقدم في السن ولكن يسعي الأشخاص إلي إخفائه خاصة النساء بشكل كبير وذلك من أجل مظهرها الخارجي، السن الطبيعي عند ظهور الشعر الأبيض من 30 إلى 50 سنة، قد يرجع ظهور الشعر الأبيض إلي العديد من الأسباب أهمها العوامل الوراثية أو إستخدام صبغات تحتوي علي الكثير من المواد الكيماوية أو تعرض الشعر للحرارة الزائدة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

الوصفة الأولي: البصل

تتكون الوصفة من حبة كبيرة من البصل تقطع وتطحن جيداً، ثم يوضع مزيج البصلة المطحونة علي الشعر ونقوم بفرك الشعر جيداً وفروة الرأس، تترك الوصفة حتي تجف ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو، للقضاء علي الشعر الأبيض نهائياً يمكن تكرار الخلطة يومياً حتي يختفي تماماً.

الوصفة الثانية: الريحان

نحضر كوب من أوراق الريحان المجففة ثم يضاف إليه كوب من الماء الساخن ويترك قليلاً، ثم يتم وضع الخليط في عبوة بخاخة ويتم إستخدام الخليط بعد الإستحمام مع مراعاة أن يكون الشعر جاف.

الوصفة الثالثة: السمسم

نقوم بتحضير الوصفة كالآتي ثلاث ملعقة كبيرة من السمسم ثم نقوم بطحنها جيداً، ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونقوم بخلط المقادير جيداً، نقوم بوضع المزيج علي الشعر ويترك لمدة نصف ساعة أو أكثر ثم يغسل الشعر بالماء، تكرر الخلطة مرتين في الأسبوع حتى يختفي الشعر الأبيض.

الوصفة الرابعة: عصير الليمون

تحضر الوصفة من المكونات التالية 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، نقوم بخلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يوضع الخليط علي الشعر ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم بعدها نقوم بغسل الشعر بالماء.

الوصفة الخامسة: زيت جوز الهند

نحضر 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم يوضع في وعاء على النار ويضاف بعض من أوراق الكاري ويترك حتي يغلي لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ثم يرفع ويترك حتى يبرد، عندما تتحول أوراق الكاري إلي اللون الأسود نقوم بتصفية الخليط ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.