وصفات طبيعية لعلاج الشخير

وصفات طبيعية لعلاج الشخير

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 أبريل، 2019 المشاهدات: 512 مشاهدة

يعتبر الشخير مشكلة كبيرة منتشرة حول العالم بين الرجال والنساء تسبب الإحراج وأرق أثناء النوم، يرجع الاصابة بالشخير لأسباب عدة منها السمنة الزائدة، التقدم في العمر، التدخين، الكحول، حساسية الأنف والحنجرة، تناول الوجبات الدسمة قبل النوم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم وصفات طبيعية لعلاج الشخير.

وصفات طبيعية لعلاج الشخير

  • نبات القراص

يساعد نبات القراص في علاج الشخير؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة منها مضادات الهيستامين، يحضر عن طريق وضع ملعقة من نبات القراص في كوب من الماء المغلي، ثم يغطى ويترك قليلاً ثم يصفى ويتم تناول وهو ساخن قبل النوم.

  • زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في علاج التهاب مجرى التنفس لذا يعالج الشخير، ويخفف من التهاب الحلق، يستخدم من خلال تناول 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل النوم مباشرةً بشكل يومي.

  • زيت النعناع

يساعد زيت النعناع في علاج الشخير عن طريق تسهيل عملية التنفس حيث يعمل على فتح الممرات الهوائية، ويخفف من تورم الأغشية التي توجد في الحلق والأنف، يضاف قطرتين من زيت النعناع إلى كوب من الماء ثم يقلب المزيج ويستخدم كغرغرة قبل النوم يومياً حتى يتم التخلص نهائياً من الشخير.

  • البابونج

يساعد مشروب البابونج في علاج الكثير من المشاكل الصحية كما يمنح الاسترخاء ويخفف من التوتر والقلق والأرق أثناء النوم، ويساعد على النوم الجيد، ويساعد البابونج في علاج الشخير حيث يخفف من التهاب الحلق ويساعد في توسيع الممرات الهوائية، نضع ملعقة من البابونج في كوب من الماء ثم يترك حتى يغلي لمدة 10 دقائق على الأقل، يرفع المزيج ويصفي ثم يحلى بالعسل ويتم تناوله قبل النوم.

  • الهيل

يخفف الهيل من الشخير بشكل كبير؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، ويساعد على تطهير ممرات الأنف المسدودة ويعمل على فتحها، يتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة من الهيل في كوب من الماء الدافئ ثم يشرب الخليط قبل النوم بنصف ساعة، يمكن استبدال الماء الحليب.

  • الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب المفيدة جداً في علاج العديد من الأمراض حيث يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، يعالج الكركم الشخير لأنه يخفف من التهابات الأنف والحلق ويساعد على التنفس بشكل أفضل، يوضع ملعقة متوسطة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ ونقلب جيداً ثم يشرب قبل الذهاب إلى الفراش.