هل اللب السوري يزيد الوزن ام يساعد علي فقدان الوزن؟

هل اللب السوري يزيد الوزن ام يساعد علي فقدان الوزن؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 134 مشاهدة

اللب السوري عبارة عن حبوب تؤخذ من نبات عباد الشمس تحتوي على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات كفيتامين E وألياف ومضادات الأكسدة وبروتينات ومعادن كالزنك والحديد والنحاس والأحماض الأمينية وحمض الفوليك، تنتشر زراعة اللب السوري في الهند والصين وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية، اللب السوري له العديد من الفوائد الصحية للجسم؛ وذلك نظراً لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، يعتقد بعض الأشخاص أن اللب السوري يساعد علي خسارة الوزن والبعض الآخر يروا أنه يزيد الوزن! هذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في هذا المقال هل اللب السوري يزيد الوزن ام يساعد علي فقدان الوزن؟.

هل اللب السورى يزيد الوزن ام يساعد على فقدان الوزن؟

اللب السوري هو سلاح ذو حدين يزيد الوزن ويساعد على فقدان الوزن أيضاً! لا تتعجب عزيزي القارئ اللب السوري يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذا يزيد الوزن، ويحتوي على الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لذا يساعد علي فقدان الوزن، تعتمد الزيادة في الوزن أو إنقاصه على الكمية التي يتم تناولها من اللب السوري ومتى نتناولها، تناول اللب السوري بمفرده ليس كافي لإنقاص الوزن ولكن يمكن أن يكون جزء من نظامك الغذائي للتخلص من الوزن الزائد، وفيما يلي نوضح فوائد اللب السوري لإنقاص الوزن:

  • يساعد على بطء عملية الهضم حتى يظل الطعام في المعدة وقت أطول مما يقل الشعور بالجوع، إضافة إلى أنه يمنح الشعور بالشبع لاحتوائه على الألياف.
  • يساعد في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية؛ وذلك لأنه يحتوي على مادة السيلينيوم، مما يؤدي إلى انتظام عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.
  • يساعد علي توازن نسبة السكر في الدم؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية وعلى نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة.
  • يمنع تراكم الدهون ويساعد على فقدان الوزن الزائد؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة وعلى الأوميجا 3.

متى نتناول اللب السوري؟ وما الكمية المناسبة؟

اللب السوري كما ذكرنا يمكن أن يساعد على خسارة الوزن ويمكن أيضاً أن يزيد الوزن ولكي نستفيد في كلتا الحالتين يجب استشارة الطبيب لتحديد الكمية المسموح بها؛ لأن في حالة الإفراط منه يؤدي إلي أضرار، إضافة إلي أن الكمية التي يسمح بها الطبيب تكون على حسب الحالة الصحية للشخص، يتم تناول اللب السوري بين الوجبات ويجب أن يكون ضمن نظام غذائي.