نصائح من دردشتي للحفاظ على بشره صحيه في الشتاء.

نصائح من دردشتي للحفاظ على بشره صحيه في الشتاء.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 3٬146 مشاهدة

صباحكم ومسائكم سعيد احبتي رواد موقعنا المتميز دردشتي
كلنا نعلم ان فصل الشتاء له اضراره على البشره
مع البروده قد تتعرض البشره لاضرار لانهاية لها فاليكم بعض النصائح من موقعنا المتميز لتفادي هذه الاضرار

1-استخدام كريمات الترطيب بشكل يومي وخاصةً التي تحتوي على الجليسوريد.

2-استخدام الكريمات الواقية التي تحمي البشرة من الظروف الجوية الخارجية، ومن أفضل أنواع الكريمات هي التي تحتوي على عنصر الزنك.

3-شرب الماء بكمياتٍ مناسبة، فالكثير يظنّ أنّ البشرة لا تحتاج إلى الماء في فصل الشتاء وهذا الاعتقاد خاطىء فالبشرة تحتاج إلى الماء من أجل ترطيبها.

4-التقليل من استخدام الماء الساخن سواء عن طريق غسل الوجه أو الاستحمام.

5-الابتعاد عن استخدام الصابون الذي يحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب جفاف البشرة.

6- تناول مضادات الأكسدة يوميًا
مضادات الأكسدة من العناصر الضرورية التي تساعد على حماية البشرة. لحماية بشرتك من التلف الناتج عن الشوارد الحرة، احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة كالخضروات الورقية، والتوت البري والشاي الأخضر.

7-ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام يساعد على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة. لبشرة نضرة ومنتعشة، فمن الضروري ممارسة التمرينات الرياضية لتنشيط الدورة الدموية وتوصيل الأكسجين لخلايا البشرة. فتعمل التمرينات الرياضية على تحسين حالة البشرة واستعادة نضارتها.

8-استخدمي الرتينويد ولكن بحذر
ينصح أغلب خبراء الجمال باستخدام الرتينويد، وهو أحد مشتقات فيتامين A وقد ثبت أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وتنعيم الخطوط الدقيقة. لكن احذري، فقد يتسبب الرتينويد في تهيج البشرة.

9-استخدام الخلطات الطبيعية التي تحافظ على رطوبة البشرة وتزويدها بالعناصر الغذائية المهمة، ومن هذه الخلطات الطبيعية:

1-السكر وزيت الزيتون، فالسكر يعتبر مرطباً لأنّه يحتوي على كمياتٍ من الماء، كما يحتوي على حمض الفوليك الذي يزيد من نشاط الدورة الدموية في البشرة وهذا يزيد من تدفق الدم المحمل بالأوكسجين والغذاء إلى خلايا البشرة.

2-خليط الملح وماء الورد والماء الدافىء، حيث تغمس فوطة بيضاء نظيفة بالماء الدافىء ثم تعصر ثم يرش عليها الملح، ثم تدّلك بها البشرة من منطقة الجبين إلى الأنف والذقن على شكل حرف (t) ثم تشطف البشرة بالماء الدافىء وماء الورد.

3-خليط خل التفاح والعسل، حيث تخلط ملعقتين من خل التفاح، مع نصف ملعقة من الملح، وملعقتين من العسل، ونصف ملعقة من الخميرة وماء الورد، وملعقتين من السكر البني، وعندما تصبح كالعجينة فإنّها تدهن على الوجه، وتترك لمدّة ربع ساعة ثم تشطف بالماء البارد، ثم يستخدم الماء الدافىء مع ماء الورد.