من أغرب السباقات  في العالم

من أغرب السباقات في العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 3٬526 مشاهدة

يقول المثل الفنون جنون ،بمعنى ان هناك من الابداعات الفنية الغريبة والغير مألوفه التي لا يستوعبها الانسان العادي وبالتالي يصف فاعلها بالجنون ، ولكن يبدوا ان هذا المثل يمتد الى بعض انواع الرياضات وتحديدا السباقات التي تجري في انحاء متفرقة في العالم نستعرض واياكم في دردشتي بعض منها .

سباق العرائس

أقيم في إحدى حدائق العاصمة التايلاندية بانكوك، سباق جري غريب للغاية فهو للعرائس فقط. وتبلغ قيمة الجائزة التي سيحصل عليها الفائزون 28 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل مليون بات تايلاندي، وهو مبلغ يستحق التعب والإرهاق.

نفس السباق يجرى بالعاصمة الصربية بلغراد  وبشكل سنوي  وهو خاص بالعرائس الشابات، وتشارك فيه حوالي 100 عروسة ،والهدف من التنافس هنا يدور حول فستان العرس و العديد من الهدايا المغرية ،و تجتاز العرائس حوالي مئة متر و يشترط عليهن لباس فستان العرس و حذاء رياضي.

سباق الكعب العالي

تنطم مجلة كليمور كل سنة في العاصمة الروسية موسكو سباق الكعوب العالية حيث تتنافس المتسابقات من أجل قسيمة شراء ب  3000دولار و ترتدي المتسابقات حذاء كعب عالي لا يقل علوه عن 3,5 انش  و يجرين دون توقف لمسافة 50 متر.

سباق كلاب السجق

ينعقد في شهر أكتوبر من كل سنة سباق هيل شير الزراعي الخاص بكلاب السجق  حيث شارك أكثر من 100 متنافس على لقب أسرع كلب سجق حيث يقوم كل متسابق بالباس كلبه لباس يشبه شطيرتي السجق

سباق الاحصنة المزيفة

في انجلترا يقام في وسط  مدينة بيرمنغهام سباق الاحصنة المزيفة والذي يعتبر من السباقات الشيقة  ويحضره العديد من الانجليز الذي يعتبرونه  حدث رياضي وطني . و أيضا للمراهنة على اللاعبين
و الأغرب ان المتنافسين يتنافسون حول قنينة شامبانيا فالهدف من السباق ليس الفوز أو الجائزة بل الترفيه بالدرجة الاولى اضافة الى أن كل نقود المراهنات و الدعم الاتي من الشركات تذهب الى الجمعيات الخيرية .

سباق الجائعين

في انجلترا  ايضا وتحديدا في مدينة دورهان يقام  سباق الجوعى،  حيث يتسابق المتنافسون لمدة عشر أميال بالدراجات  و2,5 أميال جري ثم 1,75 ميل جري أخرى وكل سباق من هذه السباقات يبتدئ بسباق الاكل حيث ينطلق المتسابق الذي أنهى أكله أولا ويتم التبرع بريع هذه المسابقة الى الجمعيات الخيرية حيث يصل المبلغ الناتج عنها مئة ألف دولار.

سباق سانتا كلوز أو بابانويل

منذ عام 2000 وفي مدينة بوسطن في الولايات المتحده الامريكية يقام سنويا سباق يسمى سباق السانتا كلوز تشبها برجلين عندما قاما بقصد الترفيه ، بالجري مرتدين قبعات السانتا كلوز و منذ ذلك الحين أصبح سباقا سنويا يشارك فيه حوالي 700 شخص قصد الحصول على مبلغ مليون ونصف دولار لفائدة الاطفال المحتاجين .وهو سباق مختلط للجنسين .