مناطق سياحية في عجمان

مناطق سياحية في عجمان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 أبريل، 2019 المشاهدات: 1٬925 مشاهدة

تعتبر عجمان أحد أهم المناطق السياحية في الإمارات العربية المتحدة يقبل عليها السياح من كل أنحاء العالم، تمتلك مناطق سياحية عدة من معالم تاريخية وأماكن طبيعية خلابة وغابات ومنحدرات جبلية، يستمتع الزوار بالتنزه على الكورنيش والشواطئ الرملية والجو الجميل مما تمنح الراحة والاسترخاء، يوجد بها فنادق فخمة وأسواق ومطاعم فاخرة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم مناطق سياحية في عجمان.

مناطق سياحية في عجمان

متحف عجمان

متحف عجمان

يعتبر متحف عجمان من المعالم التاريخية في عجمان يضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة التي تعبر عن التراث الإماراتي للدولة، يحتوي علي مجموعة من الأسلحة الإماراتية والمخطوطات وصناعات تقليدية قديمة وملابس ومشغولات يدوية فهو يتميز بالتنوع، يمنح المتحف فرصة للزائرين بالتعرف على الحياة البدوية للسكان في قديم العصور.

ميناء عجمان

ميناء عجمان

يرجع ميناء عجمان إلي القرن الثامن عشر ولكن تم هدمه وقصفه من جانب سفن بريطانيا في عام 1820، بني الميناء من الحجارة المرجانية في البحر والجبس وقد بني السقف من جذع الأشجار التي تم أخذها من أفريقيا، وفي القرن العشرين تم معالجة الميناء واستخدامه كمقر للعائلات الحاكمة وعلى مدخل البوابة يوجد قوس كبير يقوم على اثنين من المدرجات وهذه البوابة صنعت من الحجر الرملي ذات اللون العسلي.

المويهات الأثرية

المويهات الأثرية

تقع هذه المنطقة على مداخل المدينة تم اكتشافها في سنة 1986، اكتشف فيها مقبرة تعود إلى حضارة تسمى أم النار يعود تاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد وبدأو الحفر لإنقاذ هذه المقبرة، يقبل السياح عليها ليتعرفوا على الثقافات القديمة ويستمتعوا بالآثار والمعالم التاريخية.

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

يعد مسجد الشيخ زايد من أهم المناطق السياحية في عجمان سمي بذلك نسبة إلي الشيخ راشد بن حميد النعيمي وابنه الحاكم حميد بن راشد النعيمي، يعتبر هذا المسجد تحفة معمارية نادرة حيث يتميز بالعمارة الهندسية العظيمة والرائعة، يقع مسجد الشيخ زايد على مداخل عجمان ومساحته حوالي 37 ألف متر مربع، يسع عدد كبير من المصلين في المرة الواحدة يمكن أن يسع 2500 مصلي.

برج الاتصالات

برج الاتصالات

هو برج مشهور يدل على التطور والإزدهار الذي وصلت إليه إمارة عجمان يعتبر أحد أشهر ناطحات السحاب في عجمان، يتميز بتصميم رائع مستوحى من المساجد التقليدية واللون الفيروزي والوردي يمنح البرج مظهر براق ومختلف، يقع في آخر البرج ملاعب الجولف مما زاده جمالا وروعة.

شاطئ عجمان

شاطئ عجمان

تشتهر الإمارات العربية بشواطئها ولكن بالتحديد يصنف شاطئ عجمان من أجمل شواطئ الإمارات، يمتاز الشاطئ بالهدوء مما يمنح الاسترخاء فهو أقل ازدحاماً عن باقي الشواطئ، يمكن الاستمتاع وأخذ حمام شمس علي هذا الشاطئ ذات الرمال البيضاء خاصة أن أشعه الشمس الخاصة بالمدينة غير ضارة.

محمية الزوراء الطبيعية

محمية الزوراء الطبيعية

تعد محمية الزوراء الطبيعية أحد أجمل المناطق السياحية في عجمان يستقطبها السياح من كل مكان في العالم، تقع المحمية في الجزء الشمالي من عجمان تشغل مساحة أكثر من مليون متر مربع، تضم مجموعة من الغابات وتتميز بطبيعتها الخلابة، وتحتوي على 60 ألف نوع من الطيور المختلفة.