معلومات مدهشة عن حيوان الباندا

معلومات مدهشة عن حيوان الباندا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 185 مشاهدة

حيوان الباندا من الحيوانات الجميلة والمدهشة للغاية يعيش في الصين في غابات الخيزران ينتمي إلي عائلة الدبيات، يتميز الباندا باللون الأبيض والأسود يصل طوله إلى 6 أقدام ويزن تقريباً 220 – 250 رطل وأهم مايميزه وجود هالات سوداء تحت عينيه، الغذاء المفضل للباندا أشجار الخيزران إضافة إلي القصب والسمك والبطاطا، الباندا من أشهر الحيوانات العملاقة في العالم ولكنه مهدد بالانقراض حيث لا يتجاوز عددها الألف، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال معلومات مدهشة عن حيوان الباندا.

معلومات مدهشة عن حيوان الباندا

يفضل الوحدة

دب الباندا العملاق يفضل العيش بمفرده هو خجول جداً ولا يجتمع مع عائلته إلا وقت قصير، حتى في فترة التزاوج يقضي وقت قليل مع شريكته هو يرتاح بالوحدة وأغلب وقته يقضيه في التجوال في الغابة.

تزواج الباندا

فترة تزاوج الباندا تكون في شهرين في السنة هما شهر أيار وشهر آذار، ويبدأ الباندا بالتزاوج بين عمر 4-8 سنين، فترة حمل الباندا خمس شهور، صغير الباندا لا يترك امه الا عندما يبلغ من العمر سنة ونصف على الأقل ويمكن أكثر.

مهارات الباندا

يملك حيوان الباندا مهارة تسلق الأشجار وذلك لأن لديه كفوف واسعة ومخالب طويلة، ويركض بسرعة عالية إضافة إلى أنه سباح ماهر، ويتميز أيضاً بحاسة شم قوية.

الباندا عملاق

يطلق علي الباندا أنه حيوان عملاق ولكنه هو يعتبر متوسط الحجم لديه رأس كبير وأنف وكمامة طويلة وذيل قصير، يطلق على حيوان الباندا أيضاً اسم القط الأبيض في أسود وذلك يرجع للونه وهو يستغل هذه النقطة للتمويه في الغابة بين الأشجار.

تواجد الباندا

حيوان الباندا يعيش في المناطق الجبلية في غرب وجنوب ووسط الصين في غابات الخيزران، يقضي الباندا حوالي 14 ساعة في تناول الطعام ولكن لسوء الحظ الخيزران لا يعيش طويلاً ويضطر الباندا تناول أطعمة أخرى ولكن لا تكفي ولهذا السبب يموت الكثير من حيوانات الباندا.