معلومات غريبة عن الديك الرومي

معلومات غريبة عن الديك الرومي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أبريل، 2019 المشاهدات: 1٬816 مشاهدة

يعتبر الديك الرومي أحد أنواع الطيور ينتمي إلى عائلة الدجاج ينتشر في جميع دول العالم، يرجع موطنه الأصلي إلى قارة أمريكا الشمالية وأول من قام بتربيته هم الهنود الحمر، يعد الديك الرومي من أشهر أنواع الطيور التي تقدم على المائدة في المناسبات والحفلات حيث يمتاز لحمه بمذاق لذيذ، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم معلومات غريبة عن الديك الرومي.

معلومات غريبة عن الديك الرومي

– يعتبر الديك الرومي من الطيور لذا يستطيع الطيران لفترات قصيرة حوالي 55 ميل في الساعة الواحدة، وهناك أنواع من الديك الرومي لا تطير نتيجة وزنها الثقيل.

– يتميز الديك الرومي بحجم كبير وألوان مختلفة في جسمه منها الأخضر والذهبي والأحمر، يملك ساقين في كل قدم ثلاث أصابع، يوجد أنواع عديدة من الديك الرومي.

– يمكن التفريق بين ذكر وأنثى الديك الرومي من خلال فضلاتهم حيث تتخذ فضلات الأنثى شكل دوامه وحجم صغير، وفضلات الذكر تتخذ شكل مستقيم وحجم كبير.

– يتناول الديك الرومي الحجارة لهضم الطعام وتعد ذلك من المعلومات الغريبة عن الديك الرومي؛ وذلك لأنه لا يمتلك أسنان لمضغ الطعام فيقوم بتناول حجارة صغيرة مع الطعام لتسهيل عملية الهضم.

– يمتلك الديك الرومي أصوات مختلفة على حسب إذا كان ذكر أو أنثى، ويستخدم ذكر الديك الرومي صوته في جذب الإناث.

– يفضل الكثير من الأشخاص تربية الديك الرومي؛ وذلك للحصول على لحمه الأبيض والبيض والريش، من أكثر الدول المربية للديك الرومي إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

– يمتلك كل طائر من الديك الرومي حوالي من 5000- 6000 ريشة، وتستخدم الذكور ريشها من أجل جذب الإناث؛ وذلك عن طريق نفش ريشها على شكل مروحة.

– يستطيع الديك الرومي سماع أصوات بعيدة بالرغم من أنه لا يمتلك أذن خارجية حيث يمتلك ثقوب صغيرة في الرأس تمكنه من السمع بشكل جيد.

– يمتلك الديك الرومي حاسة بصر قوية أثناء النهار، لا يملك حاسة شم وتذوق؛ وذلك يرجع لحجم دماغه الصغيرة.

– يتغذى الديك الرومي على أنواع مختلفة من الطعام منها الحبوب والمكسرات والبذور والنباتات والحشرات والزواحف.

– يعد موسم تزاوج الديك الرومي خلال فصل الربيع، وتضع الأنثى ما بين 10- 12 بيضة خلال 14 يوم، صغار الديك الرومي تبقى مع أمها لمدة 28 يوم بعد الفقس ثم تغادر حتى يعتمدوا على أنفسهم.