معلومات عن رياضة البوكوا

معلومات عن رياضة البوكوا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 يناير، 2019 المشاهدات: 106 مشاهدة

البوكوا منهج رياضي جديد متخصص في اللياقة البدنية يقوم على رسم الأرقام الإنجليزية والحروف الأبجدية بواسطة القدمين خلال نشاط رياضي، انطلقت رياضة البوكوا من جنوب أفريقيا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت في دول أوروبا ثم إلى العالم كله، توصف البوكوا على أنها رياضة المستقبل بديل لرياضة الزومبا؛ وذلك لأن حركاتها بسيطة وسهلة علي عكس الزومبا والحركات السريعة، إضافة إلى أنها رياضة تساعد على خسارة الوزن وتحسن من الحالة المزاجية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم معلومات عن رياضة البوكوا.

معلومات عن رياضة البوكوا

– تعتبر رياضة البوكوا ثورة في عالم الرياضة حيث تجمع بين الركض والملاكمة والقفز والمشي، تقوم على قاعدة بسيطة هي تحريك الأقدام والرقص خلال تهجئة الحروف الأبجدية والأرقام.

– تسمية رياضة Bokwa يرجع إلى Bo تعني رياضة Boxing وkwa تعني Kowato وهو نمط من الرقص الأفريقي لذا تعني Bokwa الرياضة والرقص خسارة الوزن وتحسين المزاج.

– أثناء ممارسة رياضة البوكوا تتحرك جميع أعضاء الجسم خاصة القدمين واليدين وعضلات الذراعين والأكتاف؛ لذا تعد وسيلة رائعة لتقوية عضلات الجسم.

– تساعد على فقدان الوزن حيث تستهلك ممارسة ساعة من رياضة البوكو ما بين 500-1000 سعر حراري لذا أقبل عليها الكثير من النساء لخسارة الوزن الزائد والوصول إلي جسم رشيق ومتناسق.

– تعتمد البوكوا على التركيز والسرعة والقوة وذلك لتنفيذ الخطوات التي يقوم بها المدرب مما تساعد الشخص على تنشيط القدرات العقلية.

– رياضة البوكوا رياضة لجميع الفئات العمرية حيث يمكن ممارستها بسهولة على عكس رياضة اخرى مثل رياضة الزومبا؛ وذلك لأن ليس لها إيقاعات محددة للرقص مثل الزومبا، لذا هي مناسبة للرجال والنساء الكبار أو الصغار.

– تساعد تمارين البوكوا على زيادة الدورة الدموية وتقوية القلب، وتحارب الاكتئاب والشعور بالتوتر والقلق لأنها تمنح الاسترخاء.

– رياضة البوكوا لا تقتصر على نوع واحد كما يعتقد البعض بل هي أربع انواع وكل نوع يختلف عن الآخر.

رياضة البوكوا من الرياضات الجديدة التي سوف تحتل مكانة كبيرة في وقت قليل؛ وذلك لكونها رياضة سهلة وبسيطة ومثيرة حيث تمنح الاسترخاء وتساعد على خسارة الوزن، بجانب أنها تنمي من القدرات العقلية حيث تساعد على التركيز والانتباه والقوة والسرعة وتحسن الحالة المزاجية فالابتسامة لا تفارق الوجوه أثناء ممارسة البوكوا والوقت يمر كالبرق.