معلومات طريفة عن القرد

معلومات طريفة عن القرد

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 أبريل، 2019 المشاهدات: 1٬317 مشاهدة

يعتبر القرد من أكثر الحيوانات ذكاءً والأقرب إلى الإنسان يوجد أنواع عدة من القرود أكثر من 200 نوع مختلفة الأحجام، يصنف القرد إلى رتبة الرئيسيات وتعد أرقى رتب الثدييات، كان القرد في عصر الفراعنة يرمز إلى الآلهة السفلية، يمتلك القرد العديد من المهارات لذا يستخدم في العروض الإستعراضية ويخضع أيضاً للكثير من التجارب، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم معلومات طريفة عن القرد.

معلومات طريفة عن القرد

– يعتقد البعض أن القرد يتغذي علي الموز فقط لكن الحقيقة هو يأكل اللحوم والفواكه والمكسرات والنباتات والزهور وقد يأكل أيضاً حشرات وسحالي.

– يصل القرد إلى عمر الخمس سنوات حينها يستطيع الزواج، تختلف فترة الحمل على حسب نوع القرد فيمكن أن تكون 164 يوم ويمكن أكثر، وتلد أنثى القرد مرة واحدة كل عامين.

– يتزوج القرد مرة واحد ولكنه الاقرب إلى الإنسان يمكن أن يتزوج مرة أخرى في السر وفي حالة فضح الأمر يضرب ويطرد من المجموعة.

– يساعد كل قرد اخوه في عملية تنظيف جسمه من أي حشرات؛ وذلك يقوي الروابط الأسرية في عائلة القرود بشكل كبير.

– يعتبر قرد القشة أصغر قرد في العالم حجمه يعادل كف اليد يبلغ وزنه إلى 113 جرام وطوله حوالي 11.7 سم تقريباًً، يستطيع التسلق والقفز على الأشجار بسهولة، يمتلك تقليد الآخرين بشكل رائع ويدهشهم بذكائه الحاد.

– يعيش القرد في مجموعات كبيرة ويعتبر من أكثر الحيوانات الاجتماعية وبالرغم من ذلك يمكن أن يقتل الإنسان إذا شعر بأي تهديد على حياته.

– يتم تدريب القرد في تايلاند علي حصاد مزارع جوز الهند، وفي مدن أخرى يقوم القرد بسرقة الطعام من الباعة المتجولين.

– يقام مهرجان سنوي في تايلاند من أجل تقدير مجهودهم على جذب السياح من كل مكان في العالم يعرف بـ “بوفيه القرود” ويقدم فيه الكثير من الأطعمة والفواكه والمشروبات للقرود.

– يستخدم القرود طرق عديدة للتواصل مع بعضهم من خلال أصوات وتنبيهات وتعبيرات الوجه وحركات معينة بالجسم هم فقط من يفهموها.

– يفضل القرود العيش في الغابات مناطق دائمة الخضرة لكي يستطيعوا تسلق الأشجار والبحث عن الطعام، ويوجد بعض من القرود تعيش في المناطق الجبلية.