معلومات شيقه عن حيوان الكنغر

معلومات شيقه عن حيوان الكنغر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 308 مشاهدة

حيوان الكنغر من أكثر الحيوانات الشيقة والمثيرة جداً يوجد في أستراليا بشكل أساسي وينتمي إلي الثدييات الكيسية، أهم ما يميز الكنغر ساقيه القويتين والأقدام الكبيرة وذيله وأذنيه الطويلة وفروة القصير والحافظة الخاصة (الكيس الجراب) الذي تضع فيها طفلها، يصل عدد الكنغر في أستراليا إلي 30 مليون تقريباً ويمكن أن يتواجد في غينيا الجديدة والمناطق القريبة منها ولكن بشكل عشوائي، الكنغر له الكثير من الأنواع حول العالم فقد يصل إلي تسعين نوعاً ومن أشهر هذه الأنواع الكنغر الأحمر والكنغر الرمادي،  يوضح موقع دردشتي في هذا المقال معلومات شيقة عن حيوان الكنغر.

معلومات شيقه عن حيوان الكنغر

القدرة على القفز

يتميز الكنغر بقدرته على القفز لارتفاعات عالية حيث يقفز حوالي 9 أمتار؛ وذلك يرجع لأقدامه الكبيرة وساقيه القويتين، ويتحرك بسرعة كبيرة حيث تصل إلي 90 كيلومتراً في الساعة.

حيوان طويل

يعد الكنغر من الحيوانات الطويلة فيصل إلي مترين تقريباً ويصل وزنه إلي 100 كيلوغرام، ويتمكن من السفر لمسافة تصل إلى 48 كيلو متر في الساعة.

غذاء الكنغر

يتغذى حيوان الكنغر على الأعشاب والحشرات فهو يعتبر حيوان نباتي، ولكن كل نوع من الكنغر يفضل أنواع معينة من الأعشاب فيفضل البعض الفواكه والآخر يفضل أعشاب التي تتواجد في السهول، و يستطيع الكنغر أن يعيش شهور دون أن يشرب الماء وتعد هذه من أهم المعلومات الشيقة عن حيوان الكنغر.

تخزين الطعام

ينتمي الكنغر إلي الحيوانات التي تقوم بتخزين الطعام كحيوان الهامستر والأبقار والأغنام، ثم يقوم بمضغ الغذاء مرة أخري وبذلك يصبح جاهز للهضم.

تكاثر الكنغر

أنثى الكنغر تصل مدة حملها من 21 يوم إلي 38 يوم حيث يظل صغير الكنغر موجود في الكيس الجراب، يمكن أن تلد أنثى الكنغر في البطن الواحد أربع صغار، صغير الكنغر عند الولادة يكون حجمه مثل حبة الأرز وطوله يصل من 5- 25 مليمتر تقريباً، صغار الكنغر الإناث تنضج بسرعة عن ذكور الكنغر حيث تنمو في عمر 14- 20 شهر والذكور في عمر 2-4 سنوات.

يعيش في مجموعات

حيوان الكنغر يعيش في مجموعات فمن النادر أن يعيش الكنغر منفرداً وتعرف مجموعة الكنغر باسم الغوغاء، كل مجموعة لها رئيس يكون ذكر والكبير في السن.

الكنغر من الحيوانات التي تعد مهددة بالإنقراض حالياً فيوجد 16 نوع مهدد بالإنقراض وبالفعل انقرض في السنوات الأخيرة نوعين من الكنغر.