مشروبات صحية لمحاربة مرض السرطان.

مشروبات صحية لمحاربة مرض السرطان.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 4٬616 مشاهدة

كلمة “سرطان” تضرب القلق والرعب في قلوبنا، أليس كذلك؟ حسناً، يمكننا التغلب على مخاوفنا عن طريق اتباع نمط حياة صحي، والأهم من ذلك اتباع نظام غذائي صحي. إليكم من دردشتي كيفية استغلال العصائر الطازجة واستخدامها للوقاية من الإصابة بمرض السرطان أو حتى للتخلص منه.

عصير الجزر

عصير الجزر واحد من أفضل الطرق لمنع انتشار السرطان والوقاية منه، فالجزر يحتوي على مستويات عالية من الكاروتين ألفا الذي يعمل على محاربة الكتل السرطانية. ويمكنك تحضير عصير الجزر مع أنواع أخرى من الخضراوات لرفع مستوى المواد المغذية في الجسم.

عصير الجريب فروت

كشفت الأبحاث أن عصير الجريب فروت يمكن أن يقلل من إمكانية الإصابة بسرطان القولون، فهور يحتوي على مادة الليمونين التي تعمل على تحطيم مسببات السرطان، كما أنه يحتوي على monoterpenes، وهي عبارة عن مادة تسهم في منع انتشار خلايا سرطان الثدي.

عصير الرمان

يحتوي الرمان على كميات وفيرة من المواد المضادة للاكسدة، والتي تعتبر سلاح سري فعال ضد السرطان، وقد أظهرت الدراسة أن عصير الرمان يعمل على قمع نمو الخلايا الخبيثة، والوقاية من السرطان، كما أنه يحتوي أيضاً على الفولات، والبوتاسيوم، وفيتامين E، البوليفينول وحمض البانتوثنيك وهذه جميعها عناصر مقاومة للسرطان خصوصاً سرطان الرئة.

عصير العنب الأحمر

العنب الأحمر تحتوي على الريسفيراترول وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة السرطان، وقد صرح الباحثون أن تناول العنب الأحمر الغني بالفلافونويد يعيق نمو الانزيمات التي تتسبب في نمو الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، ويمنع تلف الخلايا حتى قبل أن تبدأ بالنمو، كما أنه يحتوي على عناصر مضادة للسرطان مثل الفلافونيدات والمركبات التي تبطئ نمو الأورام في الجسم.

عصير الشمندر

استخدم عصير الشمندر لعلاج السرطان في أوروبا منذ القدم، في الواقع أجريت العديد من التجارب لإظهار فعالية عصير الشمندر السكري في علاج السرطان، وقد تم ملاحظة مستويات عالية من الحديد في جذور الشمندر وهي التي تساعد في تجديد كريات الدم الحمراء الأمر الذي يساعد في قتل خلايا السرطان، كما ثبتت فاعليته في إزالة سموم نظام الكلى والكبد والغدد، وتشجيع تجديد الخلايا السليمة.