مشروبات ساخنة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء

مشروبات ساخنة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 437 مشاهدة

فصل الشتاء من الشهور المفضلة عند بعض الأشخاص فهم يعشقون هذا الجو ولكن مع انخفاض درجات الحرارة نشعر بالبرودة ولا نرغب بالقيام بالأعمال اليومية حيث نصاب بالخمول والكسل، نحتاج في فصل الشتاء إلي مشروبات تساعد على تدفئة الجسم وتمنح الطاقة اللازمة الذي يحتاجها للقيام بالمهام اليومية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال مشروبات ساخنة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء.

مشروبات ساخنة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء

الشوكولاتة الساخنة

الشوكولاتة الساخنة من المشروبات الرائعة جداً في فصل الشتاء حيث تساعد على تدفئة الجسم وتمنحه الطاقة والحيوية إضافة إلى أنها تعمل على تحسين المزاج.

السحلب

السحلب من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة والدفء ويتميز بالمذاق الرائع، ولكن ينصح باستخدام حليب منزوع الدسم وإضافة سكر دايت في حال اتباع نظام غذائي.

الحلبة

الحلبة معروفة منذ القدم فلها العديد من الفوائد الصحية للجسم؛ وذلك حيث تحتوي على عناصر غذائية هامة، يساعد مشروب الحلبة على تدفئة الجسم إضافة إلى أنها تساعد علي تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

الزنجبيل

مشروب الزنجبيل يساعد بشكل كبير على إمداد الطاقة والحيوية للجسم ويمنح الدفء، إضافة إلى أنه يجدد الدورة الدموية ويساعد على حرق السعرات الحرارية ويمنح الشعور بالشبع.

القرفة

مشروب القرفة من أفضل المشروبات في فصل الشتاء حيث تساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي من نزلات البرد والسعال والربو، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي وينشط الدورة الدموية، وتساعد في تخفيف آلام البطن من تقلصات وانتفاخ، إضافة إلى أنها تمنح الجسم الطاقة والدفء.

الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يساعد على حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلي خسارة الوزن، ويساعد على منح الجسم التدفئة التي يحتاجها ويقاوم الاكتئاب، يساهم الشاي الأخضر على التخلص من سموم الجسم ويقوي المناعة.

حمص الشام

حمص الشام من المشروبات التي تحتوي على طاقة ويقوم بمنح الجسم الدفء، يمكن إضافة الفلفل الحار والليمون والبصل والزنجبيل والليمون إلي حمص الشام وذلك حتي يعمل علي زيادة مستويات الحرق، مشروب حمص الشام لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة.