مشروبات تساعد على تطهير الكبد

مشروبات تساعد على تطهير الكبد

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 أبريل، 2019 المشاهدات: 448 مشاهدة

يعد الكبد أحد أهم أعضاء الجسم يقوم بالعديد من الوظائف الهامة منها تخليص الجسم من السموم، ويساعد على هضم الطعام، وينظم السكر في الدم، جسم الإنسان معرض للتلوث بشكل كبير مما يسبب تراكم السموم في مجرى الدم؛ وذلك يسبب ضرر للكبد ويعيق قيامه بوظائفه على أكمل وجه، ينصح بتنقية الكبد وتنظيفه من السموم وذلك يمكن من خلال الأطعمة والمشروبات، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم مشروبات تساعد على تطهير الكبد.

مشروبات تساعد على تطهير الكبد

  • عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تنظيف الكبد من السموم؛ وذلك لكونه غني بفيتامين سي، ويساهم في إنتاج الإنزيمات التي تمنح الطاقة والنشاط، ويساعد في عملية الهضم، ينصح بتناول عصير الليمون الطازج بدون إضافة سكر.

  • عصير الشمندر

يساعد عصير الشمندر على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويعمل على تنقية الكبد من السموم مما يساعد علي القيام بوظائفه على أكمل وجه؛ وذلك يرجع إلي احتوائه على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن.

  • عصير التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه المفيدة يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لذا يحمي من الكثير من الأمراض، يساعد عصير التفاح على تطهير وتنظيف الكبد والدم من السموم؛ وذلك لاحتوائه على حمض الماليك.

  • عصير الجريب فروت

يعد عصير الجريب فروت من العصائر المفيدة في تطهير الكبد وتنقية الدم؛ وذلك لاحتوائه علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة، لذا ينصح بتناول كوب من عصير الجريب فروت أو تناول ثمرة يومياً للحفاظ على صحة الكبد.

  • الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مواد مضادة للأكسدة لذا يساعد في تنظيف الكبد من السموم وتطهيره، ويساعد كوب من الشاي الأخضر على التخلص من التعب والاجهاد حيث يمنح الاسترخاء.

  • النعناع

تناول مغلي النعناع يعمل على التخلص من السموم وينقي الكبد، ويمنع تكون الحصوات في الكلى، ويساعد النعناع في تحسين عملية الهضم ويخفف من غازات وانتفاخ البطن.

  • الزنجبيل

يساعد مشروب الزنجبيل على تطهير وتنظيف الكبد؛ وذلك لاحتوائه علي خصائص مضادة للالتهاب ومضادات للأكسدة، يحضر عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل الطازج أو نصف ملعقة من الزنجبيل البودرة في كوب من الماء ثم يضاف عصير نصف ليمونة، يوضع الخليط علي النار حتي يغلي لمدة عشر دقائق، يرفع المزيج ويترك حتى يبرد قليلاً ثم يشرب.