مخاطر سمك الفيليه المجمد

مخاطر سمك الفيليه المجمد

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 فبراير، 2019 المشاهدات: 669 مشاهدة

يعتبر السمك من أشهي الوجبات عند العديد من الأشخاص؛ وذلك نظراً لطعمة اللذيذ وقيمته الغذائية العالية و أنواعه العديدة، يندرج السمك تحت أكثر أنواع اللحوم المفضلة وذلك لكونه أخف من الأنواع الأخرى من حيث الدهون، يوجد العديد من أنواع الأسماك ولكن في ظل ارتفاع الأسعار يضطر الأشخاص شراء السمك المجمد؛ ولكن هنا يفقد جزء كبير من قيمته الغذائية إضافة إلى احتوائه على مواد ضارة تضر بصحة الانسان، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم مخاطر سمك الفيليه المجمد.

مخاطر سمك الفيليه المجمد

– نشر في موقع “J h lifestyle” أن تناول سمك الفيليه يشكل خطورة على حياة الإنسان؛ وذلك لأنه يربي في أكثر الأنهار تلوث في العالم هو نهر ميكونغ الذي يوجد بفيتنام، يتغذى السمك على مواد كيميائية لذا يسبب أمراض خطيرة.

– تناول السمك الفيليه يزيد من الرغبة في التقيؤ والغثيان إضافة إلى اضطرابات تصيب الجهاز الهضمي من تقلصات المعدة والانتفاخ؛ وذلك لاحتوائه علي مواد كيميائية، والاصابة بنزلات معوية واسهال شديد.

– يسبب سمك الفيليه المجمد ضعف في الجهاز المناعي؛ مما يؤدي إلى فقدان القدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم والإصابة بالعديد من الأمراض.

– يضر بصحة الأمعاء ويعاني الشخص بعد تناوله من غازات بشكل كبير وعسر الهضم وعلي المدي البعيد يسبب مشاكل في القولون العصبي.

– فقدان سمك الفيليه المجمد للعناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن هذا يعني أن تناوله لا يمنح الجسم أي عناصر يحتاجها بل العكس يعد خطر علي الصحة.

– تناول سمك الفيليه بشكل مفرط يسبب ضعف في عضلات الجسم، والتهاب في المفاصل والاصابة بهشاشة العظام.

– يسبب الفيليه المجمد أمراض خطيرة منها مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة.

– تناول سمك الفيليه يسبب على المدى الطويل ضعف جنسي وقد يؤدي الى حدوث عقم.

– قامت بعض الدول العربية بمنع استيراد سمك الفيليه المجمد؛ وذلك لأنه يعد غير صالح للاستخدام الآدمي فيربي في قوقعة من البكتيريا والمواد الضارة.

السمك له قيمة غذائية كبيرة فهو مفيد جداً لصحة الإنسان ولكن ينصح بتناوله طازجاً حتى لا يفقد عناصره الغذائية، الأسماك المجمدة تحتوي على مواد ضارة خطيرة على صحة الإنسان لذا ينصح بتجنبها وعدم تناولها وذلك للحفاظ على الصحة.