مخاطر تناول اللانشون على صحة الجسم

مخاطر تناول اللانشون على صحة الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 مايو، 2019 المشاهدات: 540 مشاهدة

يعتبر اللانشون من الأطعمة المفضلة عند الأطفال يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تمنح نكهة ولون منها نترات الصوديوم و جلوتامات الصوديوم الأحادية، يفشل الآباء والأمهات في إقناع أطفالهم بتجنب تناول اللانشون واللحوم المصنعة بشكل عام من النقانق والسوسيس والبرجر، أثبتت الكثير من الدراسات أضرار اللانشون هذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم مخاطر تناول اللانشون على صحة الجسم.

مخاطر تناول اللانشون على صحة الجسم

– تناول اللانشون يزيد من فرص الإصابة بالسرطان حيث يحتوي على مواد تمنح لون ونكهة جميلة منها مادة نترات الصوديوم و مادة جلوتامات الصوديوم هذه المواد تسبب السرطان مثل سرطان البنكرياس، سرطان القولون، سرطان الثدي، سرطان المستقيم.

– أثبتت بعض الدراسات أن تناول لحم اللانشون أحد أنواع اللحوم المصنعة يزيد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويسبب عدم انتظام دقات القلب وحدوث نغزات قلبية، وآلام صدرية حادة، ويزيد من فرص الاصابة بداء السكري.

– تناول اللانشون يسبب الزهايمر على المدى البعيد يفقد الإنسان القدرة على التذكر، ويسبب اضطرابات عصبية، عند تناول اللانشون بكثرة يسبب صداع مستمر نتيجة حدوث تفاعل مع المواد الكيميائية الموجودة به مع الأحماض الأمينية التي توجد في الجسم.

– يحتوي اللانشون على مادة نترات الصوديوم التي تؤثر بشكل كبير على الكبد تأثير سلبي حيث تتحول هذه المادة إلى نيتريت أحد المواد المؤكسدة التي تؤدي إلى تلف وتدمير الكبد على المدى البعيد.

– يسبب أكل اللانشون الاصابة بالتسمم الغذائي نتيجة لوجود مركبات النيتريت السامة في الجسم هذه المادة تؤثر في أعضاء الجسم بشكل عام.

– يتسبب في ظهور طفح الجلدي يصاحبه احمرار في مناطق مختلفة من الجلد، والاصابة بحساسية شديدة مع الشعور بضيق في التنفس، وحدوث تنميل في الفم، والاصابة بالتعرق الشديد.

– تناول اللانشون يزيد من الإصابة بالسمنة المفرطة مما يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الفرد، ويسبب أيضاً فقدان الشهية والرغبة في القيء والغثيان.

صحة الأطفال مسؤولية الآباء والأمهات لذا يجب المحافظة علي صحتهم وتجنب شراء اللانشون واللحوم المصنعة بشكل عام لما تحتوي من مواد كيميائية ضارة تؤثر علي صحة الفرد بنسبة كبيرة، ينصح أيضاً بتحضير اللانشون في المنزل.