مخاطر الإندومي على صحة الفرد

مخاطر الإندومي على صحة الفرد

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 أبريل، 2019 المشاهدات: 378 مشاهدة

تعتبر الإندومي من الوجبات سريعة التحضير يحبها الكبار والصغار عبارة عن شعيرية مجففة مع توابل تطهي مع مياه ساخنة، تتميز الإندومي بمذاق لذيذ نتيجة احتوائها على نكهات صناعية وتعد رخيصة الثمن، الإندومي منها أنواع بنكهة الدجاج، ونكهة الخضار، قامت العديد من الدراسات مؤخراً بالتحذير من تناول الإندومي لأنها تسبب أضرار صحية عديدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم مخاطر الإندومي على صحة الفرد.

مخاطر الإندومي على صحة الفرد

  • الإصابة بأمراض القلب

تسبب الإندومي زيادة في مستويات الكوليسترول الضار في الدم نتيجة احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون، وتؤدي إلى الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والأزمات القلبية، وتسبب أيضاً ارتفاع في ضغط الدم.

  • تضر بصحة الجهاز العصبي

تحتوي الإندومي على مواد ضارة منها الاجني موتو تسبب هذه المادة تلف في خلايا المخ، وتؤثر على الجهاز العصبي وتسبب تشنجات عصبية، وتضعف من الذاكرة والقدرة على التركيز، وتسبب على المدى البعيد الإصابة بمرض الزهايمر.

  • زيادة في الوزن

تحتوي الإندومي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون لذا تسبب زيادة في الوزن، وتسبب ارتفاع في مستوي السكر في الدم، والإصابة بمتلازمة الأيض، تفتقر الاندومي إلى العناصر الغذائية من الألياف والفيتامينات والمعادن، وتحتوي على مواد ضارة ونكهات صناعية ومواد حافظة كل ذلك يضر بصحة الجسم.

  • تؤثر على الحالة النفسية

تؤثر الإندومي بشكل كبير على الحالة النفسية للفرد وتزيد من القلق والعصبية والتوتر وتسبب صداع مستمر، وتؤثر على القدرات العقلية للشخص؛ وذلك لاحتوائها علي الكثير من المواد الحافظة والنكهات الصناعية.

  • مرض السرطان

تناول الإندومي يسبب مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائها على الملح الصيني و مادة E621 والتي تعد من أخطر المواد المسببة للسرطان منها سرطان الدماغ وسرطان الرئة، وتؤثر على صحة الكبد والكلى لاحتوائها على مادة البروبيلين غليكول ونسبة عالية من الصوديوم.

  • اضطرابات في المعدة

تسبب الإندومي اضطرابات في المعدة وآلام شديدة والرغبة في التقيؤ والغثيان والإسهال الشديد؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من التوابل والنكهات الصناعية، وتسبب عند البعض حساسية، وتؤثر على صحة الجنين لذا ينصح النساء الحوامل بتجنب تناول الأندومي.