ما هي فوائد معجون الاسنان للبشرة

ما هي فوائد معجون الاسنان للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 264 مشاهدة

يستخدم معجون الاسنان بواسطة الفرشاة في تنظيف الاسنان ويعمل على التخلص من البكتيريا التي تتسبب في تسوس الاسنان، المعجون عبارة عن عدة مركبات كيميائية صنع في بداية القرن الرابع الميلادي بمصر وكان مكون من أوراق النعناع وملح وفلفل وزهور الياسمين، يوجد من معجون الأسنان أنواع عدة وعلامات تجارية مختلفة منه معجون بالأعشاب ومعجون للتبييض، يعتقد البعض أن معجون الاسنان يقتصر استخدامه على الأسنان فقط ولكن هو له استخدامات كثيرة وفوائد صحية عديدة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هي فوائد معجون الاسنان للبشرة.

ما هي فوائد معجون الاسنان للبشرة

1- يساعد في علاج حب الشباب

يحتوي معجون الأسنان على كربونات الكالسيوم التي تقوم بامتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة يومياً بسبب عوامل عدة أهمها التعرض لاشعة الشمس؛ مما يؤدي إلي جفاف حب الشباب والتخلص منه، استخدام معجون الأسنان للتخلص من حب الشباب سهل للغاية عن طريق وضع كمية بسيطة منه على منطقة الحبوب ثم يترك حتى يجف تماماً ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

2- يساعد على التخلص من البقع الداكنة

يحتوي المعجون على مواد مضادة للبكتيريا تعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة والتصبغات؛ وذلك من خلال تطبيق كمية من المعجون على البشرة ثم يترك لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء، يجب تكرار تلك الوصفة حتى تلاحظين الفرق.

3- يساعد على إزالة روائح البشرة

يحتوي معجون الاسنان على مواد تساعد على التخلص من رائحة الفم؛ لذلك يمكن استخدامه في إزالة الروائح غير المستحبة كل ما عليك فعله وضع كمية منه على المنطقة ويترك حتى يجف تماماً ثم تغسل بالماء.

4- يساعد في علاج حروق البشرة

يستخدم معجون الاسنان في علاج الحروق البسيطة من الدرجة الأولي حيث يعمل علي تخفيف الألم ويمنع تهيج الجلد، يستخدم ولكن يجب غسل المنطقة المصابة بالماء البارد ثم وضع كمية منه وتركه حتي يجف تقريباً لمدة ساعة.

5- يساعد في علاج الطفح الجلدي

يعمل معجون الاسنان على ترطيب البشرة ويمنحها البرودة؛ لذا يساعد في علاج التهيج والطفح الجلدي ويقلل من احمرار البشرة، يطبق القليل من المعجون على المنطقة ثم يترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء البارد.