ما هي فوائد الشوكولاتة.

ما هي فوائد الشوكولاتة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬997 مشاهدة

تتواجد أشجار الكاكاو في شمال وجنوب قارة أمريكا وفي المكسيك، وهذه الأشجار هي مصدر جميع أنواع الشوكولاتة التي نجدها في الأسواق. تسهم الشوكولاتة في رفع نسبة هرمون السيتروتونين وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للشخص، كما أن الشوكولاتة السوداء مفيدة لعلاج البرود الجنسي عن السيدات لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول ما يعادل 100 جرام من الشوكولاتة السوداء بشكل يومي للحفاظ على الصحة الجنسية.

ما هي فوائد الشوكولاتة؟

1- التيروبرومين الموجود في الشوكولاتة يعمل على تثبيط الجزء المسؤول عن السعال في الدماغ، لذا فإن تناول الشوكولاتة يساعد في التخلص من السعال المستمر بشكل فعال.

2- للشوكولاتة دور كبير في وصول الدم إلى الدماغ كونها تعمل على تحسين الدورة الدموية، لذلك اكتشف الباحثون أن للشوكولاتة علاقة بتحسين مدى الرؤية لأنها تساعد في تدفق الدم إلى شبكة العين.

3- تساعد الشوكولاتة الداكنة في تخفيض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لأنها تخفض مستوى ضغط الدم بمعدل 39%، وذلك بفضل الفلافنويدات الموجودة فيها والتي تزيد من مرونة الأوعية الدموية والشرايين.

4- الشوكولاتة لها مفعول شبيه بمفعول حبوب الأسبرين، فهي تمنع تخثر الدماء وبالتالي الوقاية من الجلطات.

5- تسمح الشوكولاتة بإبقاء الأشخاص متيقظين ما يزيد تركيزهم وذكائهم.

6- أظهرت دراسات أجريت في المملكة المتحدة أن قدرة حل المسائل الحسابية تتضاعف بعد تناول الشوكولاتة، لذلك ينصح الطلاب قبل البدء بالدراسة بتناول الشوكولاتة خصوصاً في فترة الإمتحانات.

7- تخلص فروة الرأس من البكتيريا الموجودة فيها وتحميها بفعل الخصائص المضادة للأكسدة.

8- تسهم في إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك لأنه عند تناول الشوكولاتة تقل نسبة هرمون التوتر وبالتالي انخفاض تجزئة الكولاجين في البشرة الأمر الذي يقلل من ظهور التجاعيد.

8-تحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية.

9- تحمي الأسنان من الإصابة بالتسوس وذلك لأن بودرة الشوكولاتة الطبيعية تحارب البكتيريا الموجودة في الفم.

10- تعالج فقر الدم والأنيميا.

11- تقلل نسبة التوتر وتستبدله بالشعور بالسعادة.

لذا لابد من تناول الشوكولاتة بشكل يومي منتظم للحفاظ على صحة الجسم والقلب والشرايين من الأمراض، ففوائد الشوكولاتة الصحية والجمالية لا حصر لها.