ما هي الفواكه المفيدة لبشرتك الدهنية؟

ما هي الفواكه المفيدة لبشرتك الدهنية؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 5٬951 مشاهدة

تعتبر الفواكه من أفضل الأغذية لصحة الجسم والعقل، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات كما أنها سهلة الهضم، وبعيداً عن الفوائد الصحية الجمة التي تقدمها لصحتنا فهي مفيدة جداً للبشرة خصوصاً الدهنية، فهناك أنواع معينة من الفواكه فائدتها كبيرة جداً على البشرة الدهنية لأنها تساعد في محاربة الشوائب وكبح إفرازات الدهون.

مستخلصات الفواكه تدخل بشكل كبير في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل بسبب احتوائها على الفيتامينات، لكن الحمضيات تعتبر الافضل للبشرة الدهنية مثل البرتقال، والليمون، وباستخدامها على البشرة الدهنية تمنحها الإنتعاش والتوهج الصحي، فهذه الثمار لها خصائص قابضة للمسام والتي يمكن أن تساعد كثيراً في العناية بالبشرة، لكن يجب خلطها دائماً مع مكونات أخرى عند استخدامها على الوجه حتى لا تسبب تهيج الجلد. إليك سيدتي من دردشتي أفضل فاكهة لبشرتك الدهنية.

ما هي الفواكه المفيدة لبشرتك الدهنية؟

 قناع الليمون

يعمل الليمون على زيادة انتعاش البشرة الزيتية، وإذا ما تم استخدامه بشكل منتظم يجدد الجلد ويحسن البشرة. قومي بقطع نصف حبة من الليمون واعصريها، ثم أضيفي لها ملعقتان صغيرتان من اللبن وملعقتان كبيرتان من الشاي، ثم امزجيها معاً حتى تختلط جيداً، ثم طبقي القناع على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً قبل أن تغسليه بالماء.

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على حمض الليمون الذي يعمل بفاعلية لإزالة البقع الداكنة والعيوب الأخرى الموجودة في الوجه للحصول على جلد متوهج. جففي قشور البرتقال ومن ثم اسقيها حتى تصبح بودرة، ثم اخلطيها مع كمية مناسبة من اللبن الرائب أو اللبن الزبادي وضعيها على وجهك كقناع.

 الفراولة

الفراولة لها خصائص مكافحة الشيخوخة فهي تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والبقع المصاحبة لها. يمكنك هرس ثلاث حبات من الفراولة وأضيفي لها ملعقة صغيرة من عصير الليمون المخفف لتحصلي على انتعاش لا مثيل له لبشرتك الدهنية.

الموز

يعمل الموز كالسحر على البشرة الدهنية، فقط اهرسي حبة من الموز وأضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير البرتقال أو الليمون، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على وجهك، واغسليه بالماء الدافئ بعد 15-20 دقيقة.