ما هو قناع الذهب؟

ما هو قناع الذهب؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 يوليو، 2019 المشاهدات: 526 مشاهدة

إن الأقنعة التجميلية التي يتم استخدامها على بشرة الوجه من الأمور الهامة التي ينصح بها عادةً من أجل الحفاظ على صحة البشرة والعناية بها سواء كان ذلك في أحد الأماكن المتخصصة أو في المنزل، تساعد في  حصول الجلد على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، قد تطورت أنواع الأقنعة والماسكات لتتحول من الماسكات العشبية إلى ماسكات أو أقنعة الذهب، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هو قناع الذهب؟.

ما هو قناع الذهب؟

– يعتبر قناع الذهب من الأقنعة التي يفضلها الكثير من الأشخاص؛ وذلك بسبب فوائده المتعددة حيث أنه يناسب جميع أنواع البشرة كما أنه يتم استخدامه من قبل الأفراد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 60 عاماً، عندما تستخدم النساء قناع الذهب يعطي توهجاً لبشرتهم بدلاً من شحوب الوجه، و يزيل السموم من البشرة ويكافح أعراض الشيخوخة ويحسن من مرونة الجلد.

– يتكون قناع الذهب من الكثير من المكونات التي تساعد على إعطاء التوهج للبشرة وأهم هذه المكونات هى الكركم، ورق الذهب، جل الصبار، الألوفيرا، خشب الصندل، زيت قمح الغران، وقد عرفت أهمية الذهب منذ العصور القديمة فقد ذكر أن الملكة كليوباترا كانت تضع قناع الذهب على بشرة وجهها أثناء النوم من أجل أن تحافظ على جمالها.

فوائد قناع الذهب

إن استخدام قناع الذهب من أجل العناية بالبشرة له شعبية كبيرة هذه الأيام على الرغم من انتشار استخدام الذهب في علاج مشاكل البشرة منذ عصور قديمة لدى الرومان واليابانيين والمصريين؛ ويرجع ذلك إلى فوائده المتعددة التي يتمتع بها والتي من أهمها الأتي:

  • يخفف تجاعيد البشرة 

يعمل قناع الذهب على تنشيط الخلايا القاعدية التي توجد في البشرة مما يعطي البشرة مظهر أصغر في السن، كما يزيد من مرونة البشرة وبالتالي يخفف من تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة والبقع وأي عيوب قد تظهر في بشرة الوجه.

  • يحفز خلايا البشرة

يقوم قناع الذهب بتحسين الدورة الدموية وعمليات الأيض بخلايا البشرة، كما أنه يعمل على إفراز النفايات لوجود أيونات في الذهب تعمل على تحفيز الأعصاب والخلايا والأوردة بالجسم، مما يحفز الخلايا من أجل الحصول على بشرة نضرة وصحية.

  • مقاومة الشيخوخة المبكرة

يؤدي قناع الذهب إلى زيادة نسبة التمثيل الغذائي بالبشرة مما يساعد على التقليل من جفاف البشرة، وبالتالي يؤدي إلى منع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة للبشرة.

  • تفتيح لون البشرة

يعمل قناع الذهب على تحسين لون البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها وجمالها، فقد ذكرت مصادر تاريخية أن الملكة كليوباترا كانت تستخدم قناع الذهب من أجل الحفاظ على جمالها.

  • يحافظ على الكولاجين

يبدأ الكولاجين في النضوب من جسم الإنسان بدايةً من عمر الخامسة والعشرين حيث يقوم الجسم بإنتاج مادة الكولاجين بصورة طبيعية من أجل إعطاء المرونة والسلاسة للبشرة، كما يزيد الكولاجين من لمعان الشعر، ويساعد قناع الذهب على إبطاء نضوب مادة الكولاجين من خلايا البشرة.

  • يعالج الحساسية

يحتوي قناع الذهب على خصائص هامة مضادة للأكسدة تعمل على تحسين الدورة الدموية مما يخفف من حساسية الجلد وظهور حب الشباب في مرحلة المراهقة.

  • يخفف من أضرار الشمس

يقلل قناع الذهب من إنتاج مادة الميلانين في جسم الإنسان وهذه المادة هى التي تعمل على اسمرار البشرة أثناء تعرضها للشمس، مما يؤدي إلى حماية بشرة الوجه من الإسمرار أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس.

  • يعالج التهابات الجلد

يحتوي قناع الذهب على خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا مما يساعد على دخول الأكسجين إلى البشرة فيؤدي إلى تجديد البشرة ومعالجة الالتهابات والقروح بها.

  • يزيد من مرونة البشرة

يساعد قناع الذهب على تخفيف نقص الإيلاستين من البشرة مما يزيد من مرونة وسلاسة البشرة، كما يساعد على منع ترهل البشرة.

  • منح التوهج للبشرة

تقوم البشرة وامتصاص الجزيئات الصغيرة الموجودة في الذهب مما يضفي التوهج والرونق إليها، كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويحفظ نسبة الرطوبة في البشرة مما يجعل البشرة مشرقة ومنتعشة وصحية عند استخدامه.

أضرار قناع الذهب

لا توجد أضرار تذكر لقناع الذهب بجانب فوائده المتعددة للبشرة ولكن نادراً ما يصاب بعض الأشخاص بحساسية الجلد بسبب استخدام قناع الذهب لمدة طويلة تصل إلى عدة سنوات.

خطوات استخدام قناع الذهب بالمنزل

يتم استخدام قناع الذهب بالمنزل من خلال شراء عدة قناع الذهب مع مراعاة عدد من الأمور منها أن قناع الذهب يستخدم وحده بدون خلطه مع أي منتجات، ويجب استخدامه بالطريقة الصحيحة مع مراعاة عدم إهداره بسبب ارتفاع تكلفته حيث يمكن أن تستخدم العبوة من مرتين إلى ثلاثة مرات، وعدة قناع الذهب تشتمل على مقشر الذهب، ومنظف الذهب، وكريم أو جل الذهب، وقد تشتمل أيضاً على لوشن أو مرطب وقناع الذهب للوجه، يتم استخدام قناع الذهب في المنزل باتباع الخطوات الأتية:

  • يتم أولاً تنظيف بشرة الوجه عن طريق استخدام منظف الذهب الموجود في عدة الذهب.
  • بعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر إلى دافئ ثم يتم تجفيف الوجه بلطف.
  • بعد ذلك يتم تقشير بشرة الوجه والرقبة عن طريق مقشر الذهب بحركات دائرية، ويترك المقشر على بشرة الوجه والرقبة لمدة ثلاثين ثانية تقريباً.
  • بعد ذلك يتم شطف مؤشر الذهب بالماء الفاتر إلى الدافئ.
  • يتم تدليك البشرة بكريم أو جل الذهب حسب الموجود في عدة الذهب بحركات تصاعدية، يترك على البشرة حتى تمتصه تماماً.
  • يتم استخدام قطعة مبلولة من القماش لإزالة كريم أو جل الذهب عن بشرة الوجه.
  • يوضع بعد ذلك قناع الذهب على البشرة ببطئ ويترك عليها حتى يجف من نفسه تماماً.
  • بعد ذلك يتم رش الوجه بقطرات قليلة من الماء البارد، ويتم تركه حتى يجف تماماً و يجفف بلطف.
  • يوضع لوشن أو كريم مرطب على بشرة الوجه في حالة توافره في عدة الذهب، أو يستخدم المرطب الذي يستخدم عادةً في حالة عدم توافر مرطب في عدة الذهب.