ما فوائد فاكهة المانجوستين

ما فوائد فاكهة المانجوستين

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 يناير، 2019 المشاهدات: 737 مشاهدة

فاكهة المانجوستين من الفواكه الغير معروفة ظهرت في القرن الثامن عشر يعود موطنها الأصلي الى إندونيسيا وتوجد في العديد من الدول منها الهند وتايلاند وسنغافورة، تتمتع فاكهة المانجوستين بقيمة غذائية عالية من معادن وفيتامينات وألياف وبروتين وكربوهيدرات، تعرف فاكهة المانجوستين ملكة الفواكه الاستوائية تتميز بمذاق رائع تتكون من ثلاث أجزاء وهما القشرة الخارجية التي تتسم بلون داكن أحمر واللب الداخلي ذات لون ابيض وبذور ليست صالحة للأكل لأنها مرة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم ما فوائد فاكهة المانجوستين.

ما فوائد فاكهة المانجوستين

تساعد في الوقاية من السرطان

تحتوي فاكهة المانجوستين علي مضادات الاكسدة التي تحارب نمو الخلايا السرطانية؛ لذا تساعد في الوقاية من السرطان، وتقي من أمراض القلب و الشرايين والنوبات القلبية؛ وذلك لأنها تعمل علي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتساعد في تنظيم معدلات القلب.

تساعد على خسارة الوزن

لا تحتوي فاكهة المانجوستين على دهون وتعد منخفضة جداً في السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتقلل من تناول الوجبات؛ لذا تساعد فاكهة المانجوستين على خسارة الوزن.

تزيد من عمل الجهاز المناعي

تحتوي المانجوستين علي مضادات الأكسدة وتعد غنية بفيتامين سي؛ لذا تزيد من عمل الجهاز المناعي وتعمل على تقويته ومقاومته للأمراض المختلفة منها نزلات البرد.

تمنع الإصابة بفقر الدم

تعزز فاكهة المانجوستين خلايا الدم الحمراء وتساعد في تدفق الدم إلي جميع أجزاء الجسم المختلفة؛ لذا تمنع من الاصابة بفقر الدم، وتعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع وتخفف من حرارة الجسم وتساعد في علاج الصداع.

تقي من هشاشة العظام

تحتوي فاكهة المانجوستين على الكثير من المعادن والفيتامينات أهمها الكالسيوم والمغنيسيوم؛ لذا تقي من الاصابة بهشاشة العظام وتقلل من آلام المفاصل وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات.

تنظم الدورة الشهرية

تساعد المانجوستين على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء وتقلل من الأعراض المصاحبة لها، كما تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتحسن من المزاج، تساعد فاكهة المانجوستين في علاج عرق النسا.

تؤخر من علامات الشيخوخة

تؤخر فاكهة المانجوستين من ظهور علامات الشيخوخة؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الاكسدة، كما تساعد في علاج حب الشباب وتمنح البشرة المظهر الصحي والنضارة والحيوية وتمنحها النعومة.