ما فوائد الطحينة للبشرة

ما فوائد الطحينة للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 يناير، 2019 المشاهدات: 227 مشاهدة

الطحينة عبارة عن عصارة بذور السمسم تستخدم في تحضير الكثير من الأطباق والحلويات وتضاف إلي السلطة وتقدم كصوص بجانب المشاوي، تعرف الطحينة بأسماء عدة منها الرهش، الراشي، تعتبر غنية بالعناصر الغذائية أهمها البروتينات والألياف وفيتامين ب والحديد والكالسيوم والفسفور، يعتقد البعض أن الطحينة يقتصر استخدامها في المطبخ لكن لها استخدامات وفوائد عدة جمالية وصحية منها أنها تساعد في علاج آلام المفاصل وتعمل على تقوية العظام، وتحمي من الإصابة بفقر الدم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم ما فوائد الطحينة للبشرة وكيفية استعمالها.

ما فوائد الطحينة للبشرة

1- تساعد علي تفتيح البشرة

تساعد الطحينة على تفتيح وتبييض البشرة وتعمل على توحيد لون البشرة؛ وذلك عن طريق خلط 2 ملعقة من الطحينة مع 2 ملعقة من الكركم ثم يضاف القليل من الحليب ويمزج الخليط جيداً، ثم يطبق الخليط علي الوجه ويترك 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء.

2- إزالة الجلد الميت

تساعد الطحينة البشرة على التخلص من الجلد الميت و الندبات والبثور وتمنحها النضارة والإشراق؛ وذلك من خلال خلط ملعقة من الطحينة مع نصف ملعقة من الحليب ثم يضاف قطرات من ماء الورد وزيت اللوز ويمزج، نقوم بوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، بعد ذلك نحضر قطعة من القطن وتبلل بماء الورد ويمسح بها الوجه وذلك لغلق المسام.

3- تساعد في نفخ الخدود

تساعد على تكبير الخدود بطريقة طبيعية تبرز جمال الوجه؛ وذلك يتم من خلال وضع القليل من عشبة المرة في الماء وتترك حتى تنقع لمدة ساعة، ثم يضاف كمية من الطحينة إلي عشبة المرة ويتم الخلط حتي نحصل علي قوام متماسك، يطبق الماسك علي الوجه ويترك لمدة ربع ساعة علي الأقل ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

4- تساعد علي تنقية البشرة

تنقي الطحينة البشرة من أي شوائب عالقة بها؛ وذلك بواسطة قطعة من القطن توضع في القليل من الطحينة السائلة ثم يمسح بها الوجه مع ملاحظة الابتعاد عن العين، يغسل الوجه بالماء الفاتر بعد ربع ساعة يمكن عمل الوصفة يومياً وذلك للتخلص من أي شوائب.

5- التخلص من البقع الداكنة

تساعد الطحينة على التخلص من البقع الداكنة وتصبغات الجلد الناتجة عن آثار الشمس؛ وذلك من خلال خلط 2 ملعقة من الطحينة مع نصف ملعقة من عشبة المرة مع ملعقة من ماء الورد، يوضع الخليط علي الوجه ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء الدافئ.