ما خطورة النوم علي البطن

ما خطورة النوم علي البطن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 433 مشاهدة

النوم من نعم الله علينا حتى يرتاح الجسم بعد يوم طويل من التعب والإرهاق ومن أجل الإستيقاظ في نشاط وحيوية، بدون النوم لا يستطيع الإنسان القيام بأعماله ومهامه اليومية ولكن قد ينام البعض أكثر من ثماني ساعات ولا يشعر بالراحة وقد ينام أحدهم أقل ويشعر بالراحة التي يحتاجها الجسم؛ يرجع ذلك إلى طريقة النوم فيوجد طرق نوم غير صحية منها النوم على البطن والذي نهي الرسول صلي الله عليه وسلم عنها ووصفها بأنها نومة أهل النار، وأثبتت الدراسات والأبحاث أضرار النوم علي البطن وهذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم ما خطورة النوم علي البطن.

ما خطورة النوم علي البطن

تتسبب في حدوث ضيق في التنفس

عندما ينام الشخص على بطنه يقوم بالضغط على القفص الصدري مما يتسبب في حدوث ضيق في التنفس وأيضاً تتسبب في ثقل على الظهر مما قد يؤدي إلي حدوث آلام في العمود الفقري، ويؤدي النوم على البطن إلي حدوث تنميل في بعض مناطق الجسم والساقين والذراعين.

تزيد من حصوات الكلى

النوم علي البطن يزيد من إحتمالية الإصابة بحصوات الكلى؛ وذلك لأن الجسم يظل ثابت لا يتحرك مما يؤدي إلي ترسب الحصوات.

تضعف عضلات البطن ويضر بالرقبة

النوم على البطن يعمل على ضعف عضلات البطن ويتسبب في ظهور ترهلات، حين ينام الشخص علي بطنه يستدعي ذلك إمالة الرقبة مما يتسبب في حدوث إلتهاب الأعصاب التي توجد بها والتوائها والشعور بالتشنج.

تثير الغرائز عند الشخص

النوم على البطن يتسبب في إثارة الغرائز عند الشخص؛ وذلك حيث يحدث احتكاك الأعضاء التناسلية بالفراش مما يؤدي إلى إدمان العادة السرية وكثرة الاحتلام.

يضر بصحة الأم الحامل

النوم على البطن للمرأة الحامل يضر بصحتها هي والجنين من بعد الشهر الثالث؛ حيث يقل مستوى الأكسجين ويتسبب في زيادة حجم الرحم، لذا ينصح المرأة الحامل النوم علي الشق الأيمن أو الأيسر خاصة بعد الشهر الثالث وذلك من اجل الحفاظ على صحتها هي والجنين.