كيف تكوني زوجة جيدة بعيون زوجك والأناس

كيف تكوني زوجة جيدة بعيون زوجك والأناس

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يونيو، 2015 المشاهدات: 5٬450 مشاهدة

ليس من السهل ان تكوني زوجة جيدة حتي اذا كان لديك زوج جيد , ان تكوني زوجة جيدة عليك ان تكوني قادرا علي التواصل بشكل فعال للحفاظ علي الحب بينك وبين زوجك طوال الحياة واليوم ان شاء الله تعالي نقدم لكم بعض الخطوات الفعالة جدا لكي تصلي الي المثالية ما عليك سوي اتباع هذه الخطوات.

التعبير عن الاحتياجات علي نحو فعال

هل لديك زوج قوي مستبصر اذا كنتي تريدي شيئا من زوجك او اذا كنت قادرة علي التعبير عما تشعري به فيجب ان تكوني قادرة علي التحدث بنبرة ايجابية وطريقة مثالية فهذا سيقلل من اسباب الخلافات بين الزوجين في حياتهما.

اختيار مواقف القتال

هناك قضايا تستحق القتال عنه وبعضها لا اذا كنتي تنفقي كل وقتك في العراك مع زوجك بسبب المشاكل الصغيرة التي لا تهم ابدا فهذا يؤثر سلبيا علي حال الزوج فعليكي ان تتجنبي انتقاد زوجك وتذكري الالتزام بالهدوء والطمانينة.

الفهم عن مناقشة القضية مع زوجك

الغضب من اكثر المشاكل التي يعاني منها البشر الغضب لو استولي علي الانسان فقط يسبب له قول اشياء يندم عليها طوال عمره وهذا معروف وحتي عندما كنتي لا تتفقي مع زوجك عليك باحترام وجهة نظره لكي تكون زوجة صالحة تحتاج ان تفهمي ان قد لا يوافق زوحك علي بعض القضايا وهناك ازواج لديهم مجموعة مماثلة من الاخلاق والمعتقدات وهو ما يعني انك سوف تحتاجي لفهم ومعرفة للتعامل مع المناسبات والامور حيث ان الزوجة لا يمكن حل ارائها بمفردها.

التحدث علي زوجك بالسوء

من السيء جدا ان تتحدثي الي اصدقائك او عائلتك وتقولي اشياء سلبية عن زوجك اذا كنتي لا تتواصلي معه او لا. وتتحدثي عن زوجك من وراء ظهره وتهينه ووصفه بالخائن هذا من انكار الجميل ومن الاولي ان يكون الولاء الاول والصدق والحب لشريك حياتك وليس لاصدقائك او عائلتك فقط.
تشكو زوجك الي اصدقائك او عائلتك ليس حلا لمشكلتك مع زوجك ولكن سيجعل علاقتك اكثر سلبية وسوء.
اصدقائك وعائلتك قد يعرفون ما هو الافضل بالنسبة لكي لكنهم لا يعرفون العلاقة الخاصة بك وكذلك يمكنهم تقديم مشورة سيئة.

توقعات واقعية ومحفزة

لكي تكوني زوجة مثالية التوقعات الغير الملباة تميل الي احباط الجميع اذا كانت توقعات مرتفعة حقا او غير واقعية فهذا ما يحفز الجميع ومنهم زوجك.

لا تحاولي تغيير زوجك

لا تحاولي ابدا تغيير زوجك او تغير سلوكه وعاداته فعليكي ان تقبليه كما هو وان تتأقلمي معه كما هو والسماح له معرفة ان كنت لا تريد منه ان يغير بأي شكل من الاشكال بالنسبة لك فلديه الكثير ليقدمه لكي.
معرفة انت وزجك انكما ليس نفس الشخص وقولك له ان تري العالم بنفس الطريقة التي كنت تفعل وهذا شيء جيد وهذا ما يجعل علاقتك مع زوجك اكثر ثراء.

قبول التغييرات

من المعروف ان الزوجان دوما ما يواجهوا ازمات كثيرة خلال الحياة الزوجية فمن المعروف انهما سوف يواجهوا ازمات معا من فقدان الوظيفة الي وفاة احد الوالدين او المعانة من ضيف مالي او قد تجد انفسكم اثرياء بشكل غير متوقع.
تذكري ان كل ما يحدث من تغييرات يجعل انت وزوجك تتعاملوا كفريق واحد والتعامل مع التغييرات يجعل التغييرات اكثر قابلية للادارة.

قبول انجاب الاطفال يغير العلاقة

العلاقة بينك وبين زوجك تتغير وتتطور دائما ومما لا شك فيه انكم ستواجهوا الاطفال في المعادلة وهذا لا يعني ان العلاقة بينكما ستكون اسوا ولكن هذا يعني انكي ستنفقين الكثير من وقت فراغك للتركيز عل اطفالك بدلا من بعضكما البعض وهذا سيغير من العلاقة بينكما جذريا ويجب العمل علي جعلها تزدهر في طرق جديدة.
وللمساعدة في هذا التحول العمل علي قضاء بعض الوقت مع الاطفال وايجاد انشطة للمتعة جديدة للاسرة باكملها يمكن القيام بها لمساعدتك انت وزوجك وتعزير العلاقة الخاصة بك عن طريق الاتفاق علي كيفية تربية وتاديب اطفالك في الفترات القادمة.

 

تلبية احتياجات زوجك

لكي تكوني زوجة مثالية فهذا اهم الشروط التي يجعلك كذلك يجب عليك تلبية احتياجات زوجك او علي الاقل معظم الاحتياجات دون ان تفعلي اي شيء يسبب الشعور منه بعد الارتياح لكي.
فاذا كان يريد المعاشرة او المزيد منه فلبي له ذلك او اذا كان يريد من الوقت لمتابعة هواياته دعيه ياخذ من الوقت وبهذه الطريقة سوف تستفيد العلاقة بين الزوجين.

ان يكون زوجك افضل صديق

من الاولي ان يكون شريك حياتك هو افضل ما في الوجود بالنسبة لك وان تحبيه اكتر من أي شخص اخر وان تتعاملي معه بكل حب وحنان ومودة ويجب ان يكون زوجك هو الشخص الذي تلجأي له دوما اذا حدثت مشكلة او امر يحزنك فزوجك هو اول شخص يجب ان يعرف لكي يعطيك الحلول لذلك ويجب ان تذهبي له دوما في حالات الضحك والبكاء.

خلق الاحلام المشتركة

يجب ان لا نغفل عن الاحلام سواء اكانت شراء سيارة فاخرة او الذهاب لرحلة في مناخ دافيء او ما شابه ذلك فعليك ان تبني احلامك والتحدث عنها واتخاذ القرارات والخطوات اللازمة لذلك ولجعلها واقع اذا كانت احلامك واحلام زوجك لا تتقاطع فهذا سوف ينتج عن شقاق كبير بين الزوجين فلا بد من ترابط الاحلام مع بعضها البعض لان الزوج والزوجة شريكان في الحياة.

الحفاظ علي الهوايات

تاكد من انك لا يزال لديك حياة ممتعة ومثيرة للاهتمام فمن المهم جدا في الحياة الزوجية ان تحافظ علي هواياتك التي كنت تفعلها دائما والتي تحبها كلعب الرياضة او قراءة القصص والكتب وغيرها فهذا سيملأ وقت الفراغ بين الزوجين.

العمل معا لادارة الاجهاد

الرجاء والنساء دوما ما يتعرضون للاجهاد الشديد الذي قد يكون ناتج عن العمل سواء الوظيفي او المنزلي مع ضغوط الحياة اليومية وهو ما يسبب اجهاد كبير للزوجين ويجب التاكد من ان تكون قادرا علي التعامل مع الضغوط الخاصة بكي وتخفيف الضغط علي زوجك ويكون ذلك عن طريق مساعدة زوجك في ادارة الاجهاد والتحدث معه عن ذلك ومعاملته بمزيد من الحذر وهذا حتما ما يقلل من اجهاد الزوج.

الي هنا تنتهي مقالتنا
نتمني ان تكونوا استفتدتم من المقالة
نتمني مشاركة المقالة علي الشبكات الاجتماعية من خلال الازرار في الاسفل
لا تنسوا المشاركة بآرائكم حول هذا الموضوع
دمتم بود وشكرا لكم 🙂