كيف تستخدمين زيت اللوز لإزالة الماكياج؟

كيف تستخدمين زيت اللوز لإزالة الماكياج؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬640 مشاهدة

هل تحتاجين إلى مزيل ماكياج طبيعي يعود بالفائدة على بشرتك؟ هل فكرت يوماً باستخدام زيت اللوز؟ هذا الزيت رائع وله فوائد عديدة للصحة والبشرة والشعر، وغالباً ما يستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة، فهو مضاد للأكسدة ويساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة.

لماذا يعتبر زيت اللوز مزيل جيد للمكياج؟

عند اختيارك لمزيل ماكياج فإنك تبحثين دوماً عن ذلك الذي يمكن أن يزيل ماكياج العيون بفعالية، فالكحل والماسكارا يحتاجان إلى القليل من الجهد الإضافي لإزالتها بشكل صحيح، وإذا ما قمت باستخدام زيت اللوز بكل تأكيد ستحصلين على النتائج المطلوبة، فهو على عكس مزيلات الماكياج الأخرى الموجودة في السوق لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو تللك المواد التي قد تسبب الضرر لبشرتك، بل هو لطيف على الجلد، ويزيل الماكياج بدون أي مشاكل.

وهناك سبب آخر سيجعلك تستخدمين زيت اللوز هو أنه لا يترك أي بقايا زيتية على جلدك، وباستخدامك له ستصبح بشرتك مضيئة ومذهلة لأنه يزيل المكياج بلطف كما الأوساخ والشوائب الأخرى التي تكون موجودة على وجهك.

إذا كانك بشرة جافة أو تعاني من مرض جلدي مثل الأكزيما والصدفية فلن تجدي زيت اللوز، لأنه يعتبر مهدئ للبشرة وسيخلصك من الحكة والقشور التي تكون مصاحبة لذلك.

كيف تستخدمين زيت اللوز لإزالة الماكياج؟

خطوات إزالة الماكياج بزيت اللوز بسيطة، وهي على النحو التالي: خذي كمية كافية من زيت اللوز وضعيها على راحة يدك ثم دلكي بشرتك بلطف مع التركيز على عينيك والمنطقة المحيطة بها، ثم قومي بتبليل قطنة بماء الورد (أو الماء العادي إذا كنت تفضلين ذلك) وافركي بشرتك بلطف، وبمجرد الانتهاء من ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كما يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت اللوز على قطعة من القطن أو لإزالة الماكياج إذا كنت تفضلين ذلك. لا تغسلي بشرتك بعد أن تزيلي الماكياج، بل يمكنك ترك الزيت على وجهك والسماح له بعمل السحر على بشرتك.