كيف تتخلص من رائحة العرق.

كيف تتخلص من رائحة العرق.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬321 مشاهدة

على الرغم من أن التعرق عملية طبيعية لا يمكن وقفها، إلا أن الكثير من الرجال والنساء قد ينزعجون من رائحته الغير محببة خصوصاً عند ارتداء الملابس البيضاء لأنه قد يترك بقع صفراء، ولحل هذه المشكلة باستخدام طرق طبيعية خالية من المواد الكيميائية بإمكانكم تجربة أحد العلاجات التي يمنحكم إياها موقع دردشتي.

كيف تتخلص من رائحة العرق

1- خل التفاح

خل التفاح هو علاج بسيط وفعال وطبيعي وبسعر معقول، فهو لديه خصائص تعمل على قبض المسام والتخلص من الروائح الكريهة، وكل ما عليك القيام به هو تدليك منطقة تحت الإبط بكمية صغيرة من الخل قبل الذهاب إلى النوم، لكن تأكد من أن يجف تماماً عن بشرتك قبل أن تنام، وفي صباح اليوم التالي استحم واغسل الإبطين بالماء والصابون، وسوف تلاحظ أن بشرتك ستبقى ناعمة وجافة خلال النهار.

2- صودا الخبز

التفاعل الكيميائي  في صودا الخبز يعمل على امتصاص العرق، لذلك قم بخلط كمية صغيرة من صودا الخبز مع بعض الماء لتحصل على عجينة سميكة، ثم ضعها تحت الإبط لمدة 25 دقيقة، وكرر هذا العلاج لعدة أيام وقل وداعاً للتعرق. أيضاً يمكن أن تستخدم صودا الخبز بدلاً من مزيل العرق لأنها لا تسد المسام وتترك البشرة تتنفس، وكل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك بالقليل من صودا الخبز.

3- البطاطا

يمكنك استخدام البطاطا الخام لامتصاص العرق والروائح الكريهة، ويرجع ذلك إلى النشا الموجودة فيها والتي لها نفس تأثير صودا الخبز، لذلك بعد أن تستحم ضع شريحة من البطاطا النيئة واتركها لبضع ثوان.

4- بودرة التلك

يمكنك استخدام بودرة التلك لتجفيف الأبطين، فهي تمتص العرق وتترك البشرة ناعمة وجافة، لذا اكتفي بتدليك الأبطين بكمية صغيرة من بودرة التلك لتبقى محمي من التعرق خلال النهار، لكن تجنب استخدام بودرة التلك عند ارتداء الملابس الداكنة لأنها يمكن أن تترك بقع بيضاء عليها.

مع ذلك يجب عليك أن تتبع نظام غذائي متوازن من أجل وقف التعرق، لذلك قد تحتاج إلى تجنب تناول التوابل، والأطعمة لمالحة والحلوة وبعض المشروبات مثل الشاي الأسود أو الأخضر والقهوة، واستبدالها بالفواكه والخضروات، وشرب الكثير من الماء.