كيفية استخدام البصل كعلاج فعال.

كيفية استخدام البصل كعلاج فعال.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬866 مشاهدة

يضاف البصل إلى مجموعة متنوعة من الأطباق في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فإنه يوفر أيضاً العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها معظم الناس، لذلك قد تم استخدامه منذ القدم كعلاج فعال.

فوائد البصل الصحية

1- خفض نسبة الإصابة بسرطان القولون.

2- خفض نسبة الإصابة بسرطان المعدة.

3- يسهم في تحسين المزاج.

4- يقوي الشعر.

ولأنه يمكن إدراج البصل إلى مجموعة واسعة من الأطباق، فمن السهل إضافته إلى النظام الغذائي، ويكفي تناوله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى يحدث فرقاً كبيراً، ومع ذلك إضافة البصل إلى الطعام ليس الطريقة الوحيدة التي يمكن استخدام البصل فيها كعلاج.

البصل يحتوي على مركب يسمى كيرسيتين الذي يعتبر مضاد للبكتيريا، كما أنه يحارب السموم الضارة، وهو أيضاً مضاد للالتهابات، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

كيفية استخدام البصل كعلاج فعال

1- يساعد في التئام الجروح

البصل فعال في علاج جروح الجلد، وذلك عن طريق تطبيق شريحة من البصل على المنطقة المصابة بشكل فوري حتى يمنع العدوى وينظف الجرح، بعد ذلك تأخذ قطعة من صغيرة من البصل وتوضع على رأس الجرح ثم يلف بلاصق الجروح، سيساعد ذلك في توقف النزيف بسرعة والجرح سيبقى نظيفاً.

2- يخفف أعراض الحمى

وضع قطعة من البصل في الجورب وسيلة ناجحة لخفض درجة حرارة الجسم عندما ترتفع عن معدلها الطبيعي، لذا يتم وضع شريحة من البصل والبطاطا في كل جورب ومن ثم ارتدائها.

3- يعالج ألم الأذن وتساعد على إزالة الشمع

خصائص البصل المضادة للالتهاب تجعله فعال ضد ألم الأذن، ويمكن أن يستخدم أيضاً لتخفيف شمع الأذن، ويستخدم عن طريق تقطيع البصل وأخذ الجزء الداخلي الموجود في البصل ووضعه في الأذن للإغاثة العلاجية، وللحصول على أفضل النتائج يتم تطبيق العملية قبل فترة وجيزة من النوم وبشكل منتظم.

4- يحارب نزلات البرد

أحد الاستخدامات الأقدم للبصل هي محاربة نزلات البرد والالتهابات المصاحبة لها، لذلك يتم تناول حبة من البصل بشكل يومي أو يمكن إضافتها إلى أطباق السلطة للتخفيف من حدة طعمها.

5- يعالج الحروق

البصل يسهم بفاعلية في تلطيف الحروق الصغيرة، ولاستخدامه ببساطة يتم أخذ نصف حبة من البصل وتطبيقه مباشرة على الجرح، ويترك لبضع دقائق حتى يخف الألم.