فيتامينات تنمي القدرات العقليه

فيتامينات تنمي القدرات العقليه

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أبريل، 2019 المشاهدات: 447 مشاهدة

يساعد النظام الغذائي الصحي بشكل كبير على تغذية الدماغ حيث يحتاج دائماً إلى طاقة لكي يعمل على مدار الساعة، يلعب الغذاء الذي يتناوله الفرد دور كبير في تنمية القدرات العقلية ويؤثر تأثير إيجابي إذا كان صحي، لذا ينصح باتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين والكربوهيدرات جميع العناصر المفيدة للجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فيتامينات تنمي القدرات العقليه.

فيتامينات تنمي القدرات العقليه

  • فيتامين C

يعتبر فيتامين سي أحد الفيتامينات الذائبة في الماء وأحد مضادات الأكسدة القوية لذا يساعد بشكل كبير في تنمية القدرات العقلية، ويساعد في نقل الرسائل والنواقل العصبية للمخ، ويزيد من التركيز ويعزز من الذاكرة ويقي من الزهايمر، ويحافظ على صحة الخلايا العصبية، يوجد فيتامين سي في البرتقال، الكيوي، الليمون، البروكلي.

  • فيتامين E

يساعد فيتامين E في نمو العقل ويزيد من قدرة الشخص على التركيز ويعمل علي تقوية الذاكرة، ويحافظ على خلايا المخ ويحميها من التلف، ويحمي من الإصابة بالزهايمر، من مصادر فيتامين E الحبوب الكاملة، السبانخ، اللوز، فول السوداني، زيت عباد الشمس.

  • فيتامين B6

يقوم فيتامين B6 بالكثير من الوظائف الهامة في جسم الإنسان حيث يساهم في إنتاج الدوبامين والسيروتونين لقيام النواقل العصبية، ويساعد في صنع الهرمون المسؤول عن تنظيم الساعة الداخلية، ويحافظ على صحة الدماغ إضافة إلى أنه يحسن من الحالة المزاجية، من مصادر فيتامين ب6 الغذائية البيض، الأسماك، لحم الدجاج، الفاصوليا، الموز.

  • فيتامين B9

يعرف فيتامين B9 بحمض الفوليك ويعد من الفيتامينات الهامة التي تنمي القدرات العقلية إضافة إلى أنه يعزز من الذاكرة وينشط من خلايا المخ، يحمي الجنين من التشوهات الخلقية لذا هو مفيد جداً للمرأة الحامل، يوجد حمض الفوليك في الحليب، سمك السلمون، الحبوب الكاملة، الأفوكادو.

  • فيتامين B12

يساعد فيتامين ب12 في نمو العقل فيزيد من التركيز ويقوي من الذاكرة ويحافظ على صحة الدماغ، ويحمي من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة، ويعزز من عمل الجهاز العصبي والجهاز المناعي فيزيد من مكافحته للأمراض التي تهاجم الجسم، يوجد فيتامين ب12 في الجبن، اللبن الزبادي، اللحم البقري.

اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحة الفرد وينمي من قدراته العقلية ويعزز من عمل أجهزة الجسم بشكل عام، ينصح لتنمية القدرات العقلية بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وعمل تمارين الاسترخاء، وتجنب التدخين والكحول حيث يضر بصحة الدماغ ويسبب تلف للخلايا.