فواكه وخضروات مفيدة لمرضى السكري

فواكه وخضروات مفيدة لمرضى السكري

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 مارس، 2019 المشاهدات: 508 مشاهدة

مرض السكر مرض مزمن منتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة يحدث نتيجة خلل في هرمون الأنسولين مما يسبب ارتفاع مستوى السكر عن الطبيعي، يتطلب مريض السكري اتباع نظام غذائي صحي وعدم الإفراط في تناول الأطعمة؛ وذلك حتى لا يحدث مضاعفات لمرضى السكر، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم فواكه وخضروات مفيدة لمرضى السكري.

فواكه وخضروات مفيدة لمرضى السكري

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية علي مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة وفيتامين سي والمغنيسيوم؛ مما تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، من الخضروات الورقية السبانخ والجرجير.

القرنبيط

يعتبر القرنبيط من الخضروات المفيدة لمرضى السكري؛ وذلك لاحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

الشمام

يحتوي الشمام على فيتامين سي والبيتا كاروتين؛ لذا يحافظ على مستوى السكر في الدم ويحمي من حدوث أي مضاعفات.

الفراولة

تحتوي الفراولة على البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف بنسبة عالية؛ لذا تمنح المريض الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتحتوي أيضاً على مادة البوليفينول التي تحافظ على مستويات السكر في الدم.

الكرز

يحتوي الكرز على نسبة منخفضة من السكريات والكربوهيدرات؛ لذا هو مفيد لمرضى السكري إضافة إلى احتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة.

الخوخ

يحتوي الخوخ على قيمة غذائية عالية منها فيتامين ج وفيتامين أ ونسبة كبيرة من الألياف ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات؛ لذا يحافظ على مستويات السكر في الدم.

التفاح

التفاح من الفواكه المفيدة جداً بشكل عام حيث يحتوي علي عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان ويقول الطبيب تناول تفاحة يومياً تبعدك عن الطبيب.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي وفيتامين ج والثيامين؛ لذا يساعد في تنظيم معدلات السكر في الدم حيث يتحكم في مستويات الأنسولين.

الكيوي

يحتوي الكيوي على الألياف والبوتاسيوم؛ لذا يساعد في خفض ضغط الدم، ويحتوي علي نسبة منخفضة من الكربوهيدرات؛ لذا يعد مفيد لمرضى السكري حيث يحافظ على مستوىات السكر.

المشمش

يحتوي المشمش على نسبة كبيرة من فيتامين أ ويعد منخفض الكربوهيدرات؛ لذا هو من الفواكه المفيدة لمرضى السكر وينصح بتناول ثمرة منه يومياً.