فواكه مفيدة في انقاص الوزن

فواكه مفيدة في انقاص الوزن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 أبريل، 2019 المشاهدات: 452 مشاهدة

يعتبر انقاص الوزن الزائد حلم كل شخص يرغب في الحصول على وزن مثالي رشيق خاصةً النساء، يعتمد فقدان الوزن على اتباع نظام غذائي صحي وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون، وممارسة الرياضة بشكل منتظم حتي يزيد معدل حرق الدهون، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات لاحتوائهم على فيتامينات ومعادن هامة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فواكه مفيدة في انقاص الوزن.

فواكه مفيدة في انقاص الوزن

  • الجريب فروت

تساعد فاكهة الجريب فروت في انقاص الوزن؛ وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية و نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، اضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الماء والعديد من الفيتامينات والمعادن.

  • التوت البري

يساعد التوت البري على حرق الدهون المتراكمة في الجسم؛ وذلك لأنه يعزز من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على حرق السعرات الحرارية ويمنح الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت وذلك لاحتوائه على الألياف.

  • الأناناس

يعد الأناناس من الفواكه المفيدة لخسارة الوزن؛ وذلك لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف لذا يمنح الشعور بالامتلاء، يحتوي الأناناس على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية وعلى سكر طبيعي، ويساعد الجسم في التخلص من السموم، ويحسن من عملية الهضم، ويعد مدر جيد للبول.

  • الأفوكادو

تساعد فاكهة الأفوكادو على حرق دهون الجسم بشكل كبير خاصة في منطقة البطن؛ وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية، اضافة إلى أنها تحفز من عملية التمثيل الغذائي وتمنح الشعور بالشبع والامتلاء.

  • الكمثرى

تعتبر الكمثري من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية؛ لذا تساعد علي فقدان الوزن لأنها تمنح الشعور بالشبع، تمتلك الكمثرى عناصر هامة مفيدة لصحة الجسم.

  • الكيوي

يساعد الكيوي على الشبع والإمتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام لأنها تحتوي على الألياف الغذائية سريعة الذوبان، لذا ينصح بتناول 2 ثمرة من الكيوي يومياً.

  • البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء حوالي 90% وأكثر لذا يساعد في انقاص الوزن، إضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويعد البطيخ غني بالعناصر الغذائية من معادن وفيتامينات.

  • التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه المفيدة لصحة الجسم بشكل عام نظراً لقيمته الغذائية الكبيرة، التفاح غني بالألياف ويفتقر السعرات الحرارية لذا هو مفيد في الرجيم لخسارة الوزن، ينصح بتناول ثمرة من التفاح يومياً حتي تحمي من الكثير من الأمراض.