فوائد نواة التمر المذهلة

فوائد نواة التمر المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 مارس، 2019 المشاهدات: 435 مشاهدة

يعتبر التمر من الثمار اللذيذة المفضلة عند العديد من الأشخاص يحتوي على قيمة غذائية عالية لذا له فوائد صحية عديدة للجسم، لا تقتصر الفوائد على ثمار التمر فقط بل أيضاً نواه التمر لها فوائد مذهلة حيث تحتوي علي بروتين ومضادات للأكسدة والألياف الغذائية والكربوهيدرات؛ لذا ينصح بعدم رمي نواة التمر، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد نواة التمر المذهلة.

فوائد نواة التمر المذهلة

– تساعد نواة التمر في إنبات الشعر وتزيد من طوله وتعمل علي تغذيته وتساهم في إصلاح الشعر التالف؛ وذلك من خلال تحميص نواة التمر ثم طحنها وخلطها مع كمية من زيت الزيتون وزيت حبة البركة على حسب طول الشعر، وتساعد في علاج الإلتهابات التي تصيب فروة الرأس.

– تحتوي نواة التمر على الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات؛ لذا تمد الجسم بالطاقة والنشاط الذي يحتاجه لممارسة مهامه اليومية، وتعزز من جهاز المناعة لاحتوائها علي مضادات الأكسدة لذا تحمي من الأمراض المختلفة.

– تساعد على تطويل وتكثيف الرموش وذلك عن طريق تحميص 5 من نواة التمر ثم سحقهم جيداً، ثم يضاف القليل من زيت الزيتون ثم يمزج جيداً بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة نمشط الرموش بالمزيج يومياً قبل النوم.

– تساعد في علاج بعض مشاكل البشرة من حب الشباب والبقع الداكنة، وتساعد في التخلص من البكتيريا المتراكمة وذلك لأنها تعد مطهر للجراثيم.

– تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل والعضلات والأسنان واللثة؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للاتهاب إضافة إلي مضادات الأكسدة، وتساعد في علاج النقرس.

– تحافظ علي صحة العين وتعمل علي تقويتها وتحمي من الإصابة بأمراض العيون المختلفة، وتقوم بتنقية الدم من أي شوائب، وتساهم في زيادة الحليب عند المرضعات.

– تقوم بتسهيل عملية الهضم لاحتوائها على الألياف الغذائية، وتساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي توجد في الأمعاء لاحتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا.

– تساعد علي فتح الشهية لذا ينصح بها للأشخاص الذي يعانون من النحافة ويرغبون في زيادة الوزن، وتساعد علي خفض درجة الحرارة.

– يتم استخدام نواة التمر بعد تحميصها وسحقها حتى تصبح ناعمة فيمكنك إضافتها إلى الحليب والعصائر والمخبوزات والكعك والشوربات، ويمكن تناولها بطريقة مختلفة وهي نقع نواة التمر لمدة يوم كامل في ماء ثم طحنها وإضافتها إلى السلطة.