فوائد نبات الكسافا الصحية

فوائد نبات الكسافا الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 أبريل، 2019 المشاهدات: 487 مشاهدة

نبات الكسافا أحد أنواع الخضروات الجذرية يعرف باسم البفرة أو المنيهوت ينمو في المناطق الإستوائية منها آسيا وأفريقيا وأمريكا، يوجد نوعان من نبات الكسافا هما الكسافا الحلوة والكسافا المرة التي تحتوي على سموم لذا يجب قبل تناولها غسلها جيداً، يمكن استخدم الكسافا في إعداد البسكويت والخبز بعد طحنه، يحتوي نبات الكسافا على قيمة غذائية كبيرة من بروتين وفيتامين ج وفيتامين أ والحديد والكالسيوم والكربوهيدرات، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد نبات الكسافا الصحية.

فوائد نبات الكسافا الصحية

  • يحسن من صحة الجهاز الهضمي

يساعد نبات الكسافا على تحسين صحة الجهاز الهضمي من خلال امتصاص السموم التي توجد بالأمعاء؛ وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان، وينظف المعدة من البكتيريا ويعالج الإسهال، يساعد على فقدان الوزن لأن الألياف تمنح الشعور بالإمتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام، كما يحسن من عملية التمثيل الغذائي.

  • يحمي من السرطان

يحمي من الإصابة بالسرطان لكونه غني بمضادات الأكسدة، ويساعد في علاج الصداع وذلك عن طريق نقع جذور نبات الكسافا أو الأوراق في ماء لعدة ساعات، ثم يوضع في الخلاط الكهربائي ونخفق جيداً ويشرب من هذا العصير مرتين في اليوم.

  • يمد الجسم بالطاقة والنشاط

يحتوي نبات الكسافا على العديد من العناصر المفيدة من البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، يعتبر مفيد للرياضيين حيث تتحول الكربوهيدرات التي توجد في الكسافا إلى جلوكوز مما يمدهم بالطاقة.

  • يحافظ على صحة العين

يحتوي الكسافا على فيتامين أ لذا يحافظ على صحة العين ويقوي من النظر ويحمي من الإصابة بالعمى، يعزز من صحة القلب ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية لغناه بمضادات الأكسدة، ينظم نسبة السكر في الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

  • يساعد على تفتيح البشرة

يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويمنحها النضارة والحيوية حيث يعمل على تقشير البشرة من الشوائب والبكتيريا الضارة، يساعد في التخلص من البقع الداكنة والندوب، ويعمل على ترطيب البشرة ويمنحها النعومة، ويساعد في شفاء الجروح بسرعة.

  • يمنع تساقط الشعر

يزيد من نمو بصيلات الشعر ويمنع تساقطه حيث يعمل على تغذية الشعر لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، ويساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة ويمنع الشعر الحيوية واللمعان.