فوائد نبات الكاموميل

فوائد نبات الكاموميل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 مايو، 2019 المشاهدات: 712 مشاهدة

يعتبر نبات الكاموميل أو البابونج من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم تنتشر زراعته على جميع مستوى العالم، ينتمي الكاموميل إلى الفصيلة الأقحوانية يتميز برائحة عطرية جميلة، يحتوي البابونج علي العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة القوية وخصائص مضادة؛ لذا كان يستخدم منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد نبات الكاموميل.

فوائد نبات الكاموميل

  • يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي نبات الكاموميل على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم لذا يعمل على تطهير الجهاز الهضمي، ويعالج انتفاخ وغازات البطن والإسهال، ويقي من قرحة المعدة، ويخفف من مشاكل القولون، ويهدئ من الغثيان والقيء، ويساعد على هضم الطعام.

  • يساعد في انقاص الوزن

تناول شاي البابونج يساعد في خسارة الوزن ويمنع تراكم الدهون في الجسم خاصة منطقة البطن، لذا ينصح بشرب شاي البابونج قبل الوجبة مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد.

  • يحسن من النوم

تناول كوب من مغلي نبات الكاموميل يمنح الإسترخاء و الهدوء ويقلل من التوتر والأرق ويخفف من التشنجات لذا يساعد علي النوم الجيد، إذا كنت تعاني من اضطرابات النوم عليك فقط تناول كوب من البابونج قبل النوم وذلك لاحتوائه على مكونات طبيعية مهدئة.

  • يكافح مرض السرطان

تكافح زهرة البابونج مرض السرطان وتمنع انتشار خلاياه السرطانية في الجسم؛ وذلك لاحتوائها علي مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، يحتوي الكاموميل على خصائص مضادة للالتهاب لذا يساعد في تخفيف التهاب اللثة والفم، والتهاب المفاصل، ويخفف من آلام الدورة الشهرية.

  • يعزز من الجهاز المناعي

يساعد نبات الكاموميل في تقوية الجهاز المناعي لذا يحمي الإنسان من الكثير من الأمراض منها نزلات البرد، ويعالج التهاب الحلق، ويخفف من حدة السعال، ويساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، ويحمى من ارتفاع ضغط الدم.

  • يعالج بعض الأمراض الجلدية

يساعد في علاج حب الشباب والبثور والإكزيما ويؤخر من أعراض الشيخوخة و التجاعيد لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، يساعد علي تنقية البشرة من الشوائب لاحتوائه على خصائص مطهرة، ويعمل على إغلاق المسامات، ويعالج الهالات السوداء تحت العين، ويخفف من حروق الشمس، ويساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويزيد من نموه الشعر ويمنحه اللمعان و الحيوية.