فوائد مشروب الزهورات

فوائد مشروب الزهورات

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 17 فبراير، 2019 المشاهدات: 1٬310 مشاهدة

يعتبر مشروب الزهورات أو شاي الزهورات من أكثر المشروبات الصحية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، هو عبارة عن مجموعة من الأعشاب منها النعناع والبابونج واليانسون والزعتر وإكليل الجبل والمليسة والشمر وزهرة البنفسج، يحتوي شاي الزهورات علي عناصر غذائية هامة لذا له فوائد صحية للجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد مشروب الزهورات.

فوائد مشروب الزهورات

  • يعالج أمراض الجهاز التنفسي

يساعد شاي الزهورات في علاج أمراض الجهاز التنفسي من نزلات البرد والسعال واحتقان الحلق كما يعمل على طرد البلغم ويخفف من حدة الكحة؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للإلتهاب ومضادات الأكسدة.

  • يساعد على الإسترخاء

تناول مشروب الزهورات قبل النوم يساعد على الإسترخاء ويمنح الشعور بالراحة ويقلل من التوتر والقلق حيث يعمل علي تهدئة الجهاز العصبي، ويساعد على النوم العميق بدون أرق.

  • يسهل من عملية الهضم

عند الشعور بأي اضطرابات في الجهاز الهضمي عليك فقط تناول كوب من شاي الزهورات فهو مفيد جداً لعلاج عسر الهضم وانتفاخ وغازات البطن، كما يساعد في علاج الإمساك ومتلازمة القولون العصبي، ويقلل من الشعور بالغثيان.

  • يساعد على التخلص من السموم

يحتوي مشروب الزهورات على خصائص مضادة للإلتهاب وخصائص مضادة للبكتيريا؛ لذا يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والفضلات الزائدة، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي لذا يحمي الجسم من العديد من الأمراض.

  • يساعد على فقدان الوزن

يحتوي مشروب الزهورات على مجموعة كبيرة من الأعشاب البرية التي تساعد على فقدان الوزن وتزيد من معدل الحرق لذا يعمل علي حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن، عليك فقط اتباع نظام غذائي صحي وتناول شاي الزهورات وسوف تلاحظ نتيجة رائعة.

  • يعزز من صحة القلب

يعزز شاي الزهورات صحة القلب وذلك لأنه يساعد على ضبط الكولسترول في الدم ويعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية؛ مما يحافظ علي صحة القلب ويحمي من تصلب الشرايين والجلطات الدماغية.

  • يخفف من الالتهابات

يحتوي شاي الزهورات على خصائص مضادة للإلتهاب لذا يخفف من آلام المفاصل ومن إلتهابات الأذن والحنجرة، ويخفف من إلتهابات اللثة ويعالج قرح الفم، ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة كما يعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية عند النساء.