فوائد عصير الطماطم المذهلة

فوائد عصير الطماطم المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 أبريل، 2019 المشاهدات: 275 مشاهدة

تعتبر الطماطم أحد الخضروات الهامة التي تستخدم في الكثير من الوصفات، تمتلك قيمة غذائية كبيرة لذا لها العديد من الفوائد الصحية، لا تقتصر الفوائد على ثمار الطماطم بل أيضاً عصير الطماطم له فوائد مذهلة لجسم الإنسان فهو يعد من العصائر الطبيعية المفيدة، يحتوي علي كربوهيدرات وألياف وبروتين والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ك وفيتامين ب ومضادات الأكسدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عصير الطماطم المذهلة.

فوائد عصير الطماطم المذهلة

  • يحافظ على صحة القلب

يحتوي عصير الطماطم علي علي مضادات الأكسدة وحمض الفوليك والبوتاسيوم؛ لذا يحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية ويحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ويساعد علي خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ويزيد من الكوليسترول الجيد.

  • يقوي جهاز المناعة

يساعد عصير الطماطم على تقوية الجهاز المناعي مما يحمي من العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، يقي من هشاشة العظام ويعمل علي تقوية العظام؛ وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور، ويحافظ على صحة الأسنان واللثة.

  • يحافظ على صحة القولون

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الألياف؛ لذا يحافظ على صحة القولون ويحسن من صحة الجهاز الهضمي، يساعد على تسريع حركة الطعام بالأمعاء ويمنع الاصابة بالإمساك، يساعد على التخلص من السموم ويعالج حصوات الكلي، ويحمي من حدوث التهابات المسالك البولية.

  • يقي من السرطان

يساعد في الوقاية من السرطان حيث يقاوم الجذور الحرة؛ وذلك لاحتوائه علي الليكوبين أحد مضادات الأكسدة، يحمي من سرطان القولون والمستقيم والمثانة والثدي والبلعوم، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويعمل علي تنظيم مستوي السكر في الدم.

  • يحسن من الرؤية

يحتوي عصير الطماطم علي فيتامين أ ومضادات الأكسدة؛ لذا يحسن من الرؤية ويحمي من أمراض العين المختلفة منها التنكس البقعي والعمى الليلي، و يحمي من حدوث تجلط الدم، ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويقلل من التوتر والأرق والضغط العصبي.

  • يؤخر من الشيخوخة

يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، ويقلل من ظهور البثور والحبوب، ويحفز من نمو بصيلات الشعر ويعمل علي تغذيته؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، ويمنح الشعر الحيوية واللمعان والنعومة.