فوائد عصير التمر الهندي الصحية

فوائد عصير التمر الهندي الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 أبريل، 2019 المشاهدات: 391 مشاهدة

يحتل عصير التمر الهندي مكانة كبيرة جداً خاصة في شهر رمضان الكريم حيث يعد من المشروبات الأساسية على المائدة، يحتوي شراب التمر الهندي على قيمة غذائية عالية منها فيتامين ج وفيتامين ك والزنك والكالسيوم والحديد ومضادات الأكسدة والألياف والكربوهيدرات، يمتلك عصير التمر الهندي فوائد عديدة نظراً لقيمته الغذائية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عصير التمر الهندي الصحية.

فوائد عصير التمر الهندي الصحية

  • يعزز من صحة الجهاز المناعي

يحتوي عصير التمر الهندي علي الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تعزز من صحة الجهاز المناعي وتعمل على تقويته؛ لذا يحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة منها نزلات البرد، ينشط من الدورة الدموية ويمنح الطاقة والنشاط للجسم.

  • يقلل من الإصابة بأمراض القلب

يساعد شراب التمر الهندي على التخلص من الكوليسترول الضار ويمنع تراكمه على جدران الشرايين؛ مما يقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، ويحافظ على صحة العين ويحمي من أمراض العين المختلفة.

  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

يساعد عصير التمر الهندي في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد في عملية الهضم ويسهل من حركة الطعام داخل الأمعاء؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية، ويساعد في التخلص من الديدان المعوية والطفيليات، ويساعد في علاج الإمساك والإسهال.

  •  يقلل من خطر السرطان

يحتوي شراب التمر الهندي على مضادات الأكسدة والأحماض الامينية لذا يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، ويساعد في تقليل التهاب المفاصل والتهاب الحلق والروماتيزم؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.

  • ينظم مستوى السكر

يساعد عصير التمر الهندي على تنظيم مستوى السكر في الدم لذا ينصح مرضى السكري بتناوله؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية، إضافة إلى أنه يقلل من خطر الاصابة بداء السكري من النوع الثاني، يساعد على خسارة الوزن؛ وذلك لاحتوائه على الألياف التي تمنح الشعور بالشبع إضافة إلى أنه لا يحتوي علي دهون.

  • يساعد في علاج الجروح

يساعد على التئام الجروح وشفاء الحروق بسرعة وفي وقت أقل، ويعتبر عصير التمر الهندي مفيد للبشرة حيث يحمي من أشعة الشمس الضارة ويؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، ويقلل من ظهور حب الشباب والبثور عن طريقة وضعه على البشرة، ويجعل البشرة نضرة ومتوهجة.