فوائد عصير الأناناس المذهلة

فوائد عصير الأناناس المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 فبراير، 2019 المشاهدات: 499 مشاهدة

تعتبر فاكهة الأناناس من الفواكة الإستوائية تتميز بمذاق رائع ذات لون أصفر تنمو في المناطق الحارة، تحتوي ثمرة الأناناس على قيمة غذائية عالية منها فيتامين ب6، والكالسيوم، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والحديد، والألياف، والبوتاسيوم، لذا لها فوائد صحية للجسم، لا تقتصر فوائد الأناناس علي ثماره بل أيضاً قشور وعصير الأناناس لهما فوائد عديدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عصير الأناناس المذهلة.

فوائد عصير الأناناس المذهلة

  • يعزز الجهاز المناعي

يحتوي عصير الأناناس على مجموعة من العناصر الهامة لصحة الجسم من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، كما يعزز من صحة الجهاز المناعي ويعمل على تقويته لذا يحمي الجسم ضد الأمراض المختلفة؛ وذلك لاحتوائه على نسبة من فيتامين ج.

  • يحمي من الجفاف

تناول عصير الأناناس يحمي من إصابة الجسم بالجفاف؛ وذلك لأنه يعمل على حفظ السوائل في الجسم لاحتوائه على البوتاسيوم، كما يساعد علي تنظيم مستوي ضغط الدم مما يقي من تصلب الشرايين، ويحافظ علي صحة الجهاز التنفسي ويحمي من الاصابة بالربو وذلك لاحتوائه علي فيتامين ج.

  • يقي من السرطان

يساعد عصير الأناناس في الوقاية من مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، ويقلل من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على فيتامين ج، كما يساعد على التخلص من السموم التي توجد في الجسم.

  • يساعد على خسارة الوزن

يحتوي عصير الأناناس على نسبة من السكر الطبيعي والألياف الغذائية إضافة إلى نسبة قليلة من السعرات الحرارية؛ لذا يساعد على خسارة الوزن، ويساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويحمي من الإصابة بعسر الهضم لاحتوائه على الألياف.

  • يحافظ على صحة العين

شراب عصير الأناناس يحافظ على صحة العين ويقوي من البصر ويحمي من أمراض العيون المختلفة منها العمي والضمور البقعي؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين أ، ويعمل على تقوية العظام ويحمي من الاصابة بهشاشة العظام وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.

  • يساعد على تفتيح البشرة

يساعد عصير الأناناس على تحفيز إنتاج الكولاجين؛ لذا يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإصلاح الخلايا والأنسجة التالفة، كما يؤخر من ظهور علامات التجاعيد لاحتوائه علي مضادات الاكسدة، ويساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية منها الإكزيما وحب الشباب.