فوائد عشبة نجمة الأرض للجسم

فوائد عشبة نجمة الأرض للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 فبراير، 2019 المشاهدات: 1٬890 مشاهدة

تعد عشبة نجمة الأرض أحد أنواع عشبة اليانسون تنتمي إلى الأعشاب الحولية تنتشر في مناطق عدة منها أوروبا وتركيا واليابان وسوريا، تُعرف عشبة نجمة الأرض بهذا الإسم نظراً لشكلها وتتميز برائحة عطرية جميلة، تحتوي العشبة على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات والزيوت الطيارة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد عشبة نجمة الأرض للجسم.

فوائد عشبة نجمة الأرض للجسم

  • تعالج أمراض الجهاز التنفسي

تساعد عشبة نجمة الأرض في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي من نزلات البرد والربو والسعال والتهابات الجيوب الأنفية، وتساعد على طرد البلغم؛ وذلك لاحتوائها علي الزيوت الطيارة وخصائص مضادة للالتهاب.

  • تحسن الجهاز الهضمي

يساعد مغلي عشبة نجمة الأرض على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من غازات وانتفاخ البطن والمغص والتقلصات، ويخفف من الغثيان والتقيؤ، ويعمل على طرد الديدان المعوية، ويقي من الاصابة بالاسهال، ويساعد علي تنظيف القولون من الفضلات؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا والميكروبات.

  • تخفف ألم الدورة الشهرية

يساعد تناول شراب عشبة نجمة الأرض على التخفيف من حدة آلام الدورة الشهرية وألم البطن والتقلصات، وتساعد في تنظيم الدورة الشهرية، وتقوم بتسهيل عملية الولادة، وتساعد في زيادة الحليب عند المرضعات.

  • تحافظ على صحة القلب

تحافظ عشبة نجمة الأرض على صحة القلب وتعمل على تقويته وتنظم من معدل ضربات القلب؛ وذلك لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن منها الزنك والمنغنيز والبوتاسيوم، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.

  • تساعد على النوم العميق

تناول مغلي عشبة نجمة الأرض يساعد على النوم العميق بدون أرق حيث يعمل على تهدئة الأعصاب لذا ينصح بتناوله قبل النوم في المساء، ويخفف من التوتر والقلق والضغوطات النفسية ويحمي من الاصابة بالاكتئاب، ويخفف من الصداع.

  • تقي من فقر الدم

تساعد عشبة نجمة الأرض في الوقاية من فقر الدم؛ وذلك لاحتوائها على الحديد حيث تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتخفف من آلام المفاصل؛ لاحتوائها علي خصائص مضادة للالتهاب وتقلل من الاصابة بهشاشة العظام، وتقضي علي رائحة الفم الكريهة وذلك لأنها تتميز برائحة عطرية.