فوائد عشبة الميرمية للجسم

فوائد عشبة الميرمية للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 مارس، 2019 المشاهدات: 704 مشاهدة

تعتبر عشبة الميرمية من الأعشاب المعمرة تنتمي إلى عائلة نباتات الخزامى لها أكثر من 900 نوع، تتميز أوراق الميرمية بملمس ناعم ولون أخضر يميل للرمادي، تعرف عشبة الميرمية بعدة أسماء منها القصيعة و العيزقان والقصعين والسالمية، تحتوي الميرمية على عناصر هامة لذا لها فوائد عديدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عشبة الميرمية للجسم.

فوائد عشبة الميرمية للجسم

  • تخفف آلام الدورة الشهرية

تساعد الميرمية على تخفيف آلام الدورة الشهرية؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات، كما تقلل من الأعراض المصاحبة لسن اليأس منها التعرق الليلي والهبات الساخنة، وتساعد في التخلص من التوتر والعصبية وتحسن من المزاج لذا ينصح بتناول مغلي الميرمية في أيام الدورة الشهرية.

  • تقوي الجهاز المناعي

تساعد عشبة الميرمية علي تقوية وتعزيز الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة وفيتامين سي لذا تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، وتساعد في الوقاية من مرض السرطان منها سرطان الجلد، وتعزز الميرمية من الدورة الدموية وتحافظ على توازن السوائل في الجسم.

  • تعزز من صحة القلب

تعزز الميرمية من صحة القلب وتحمي من أمراض القلب والشرايين؛ وذلك لاحتوائها على الفلافونيدات، كما تساعد في تنظيم معدل نبضات القلب وتساعد على إسترخاء الأوعية الدموية؛ وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والمنغنيز، وتعمل علي خفض الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول السيئ وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيد.

  • تعزز القدرات العقلية

تساعد الميرمية على تعزيز القدرات العقلية حيث تعمل علي تقوية الذاكرة وتزيد من القدرة على التفكير والتركيز، وتحمي من الإصابة بالزهايمر كما أثبتت الدراسات أنها تساعد في علاج الزهايمر، تمنح الميرمية الإسترخاء والهدوء وتحارب الإكتئاب.

  • تقي من الشيخوخة

تساعد عشبة الميرمية في الوقاية من الشيخوخة وتجدد من خلايا البشرة وتحافظ علي صحة الجلد؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة، وتسرع في شفاء الحروق والجروح؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين سي، وتخلص البشرة من السموم والخلايا التالفة وتمنحها مظهر صحي مشرق؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين أ.

  • تحافظ علي صحة العين

تحافظ الميرمية على صحة العين وتقوي من النظر وتحمي من أمراض العين المختلفة؛ وذلك لاحتوائها علي حمض الفوليك والبيتاكاروتين ونسبة كبيرة من فيتامين أ، وتعزز الميرمية من صحة الجهاز الهضمي وتعالج انتفاخ وغازات البطن والإسهال.