فوائد عشبة القراص الصحية

فوائد عشبة القراص الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 أبريل، 2019 المشاهدات: 898 مشاهدة

تعد عشبة القراص من الأعشاب الطبيعية تحتل شعبية كبيرة على مستوى العالم، ينتمي القراص إلى فصيلة القراصيات ويعرف عند البعض بـ الحريق، القريص، ينمو في التربة الرطبة على ضفة الأنهار والسهول والغابات، يحتوي نبات القراص على قيمة غذائية كبيرة منها الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية لذا له فوائد صحية عديدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عشبة القراص الصحية.

فوائد عشبة القراص الصحية

  • تعالج التهاب المفاصل

تحتوي عشبة القراص على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام؛ لذا تساعد في علاج التهاب المفاصل وتخفف من الآلام، تقلل من آلام الروماتيزم والنقرس ودوالي الساقين والتهاب الأوتار، تستخدم عن طريق دهن المنطقة بزيت القراص أو تناول كوب من عشبة القراص.

  • تعالج تساقط الشعر

يعد نبات القراص مفيد لصحة الشعر ويزيد من نموه ويمنحه الحيوية واللمعان والنعومة، يعالج تساقط الشعر وتقصفه عن طريق تدليك فروة الرأس يومياً، يساعد في التخلص من قشرة الشعر ومن الجراثيم التي توجد في فروة الرأس.

  • تعالج الأمراض الجلدية

يستخدم القريص في علاج بعض الأمراض الجلدية منها الأكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب والنمش والحساسية؛ وذلك لاحتوائه على خصائص قوية إضافة إلى الأحماض الأمينية، يساعد في شفاء الجروح والحروق ولدغ الحشرات بسرعة وفي وقت أقل، يساعد على تطهير البشرة من الجراثيم والبكتيريا؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة.

  • تزيد من الرغبة الجنسية

يعد القراص من الأعشاب الطبيعية المفيدة للصحة الجنسية حيث يزيد من الرغبة الجنسية ويحفز من الدافع الجنسي حيث يمنح الشعور بالطاقة والنشاط، تعمل هذه العشبة الرائعة علي زيادة مستوي هرمون التستوستيرون، يسهل نبات القراص من عملية الولادة ويزيد من كمية الحليب عند المرضعات، ويخفف من آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

  • تعالج فقر الدم (الأنيميا)

يحتوي نبات القراص على نسبة كبيرة من الحديد؛ لذا يساعد في علاج فقر الدم، ويقوم بتنقية الدم من الشوائب، ويعمل علي خفض مستوي السكر في الدم، يساعد القريص في علاج النزيف الداخلي منها نزيف الرئة ونزيف الأنف.

  • تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

يساعد القريص في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي من التهاب القولون وعسر الهضم ومشاكل المعدة ويخفف من غازات البطن، يقوم بقتل الديدان والطفيليات الموجودة بالأمعاء، ويعالج التهاب المسالك البولية ويعمل علي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويخفف من التهاب البواسير، يعالج تضخم البروستاتا الحميد.

  • تعالج مشاكل الجهاز التنفسي

تساعد في علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي منها التهاب الشعب الهوائية واحتقان الحلق والسعال وتعمل على طرد البلغم، تساعد في علاج التهاب اللثة، وتعالج مرض الزهايمر، وتحسن من الدورة الدموية، وتزيد من مناعة الجسم حتي تحارب العديد من الأمراض.