فوائد عشبة السنامكي الصحية للجسم

فوائد عشبة السنامكي الصحية للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 يناير، 2019 المشاهدات: 242 مشاهدة

تعد عشبة السنامكي من النباتات المزهرة تنتمي إلى فصيلة البقوليات تستخدم أوراقها في العلاجات الطبية منذ القدم فهي من الأعشاب الهامة في الطب الهندي والصيني واليوناني، الموطن الأصلي لعشبة السنامكي هو مكة المكرمة في السعودية وتزرع في العديد من الدول العربية منها بلاد الشام والسودان ومصر، ذكرت هذه العشبة في السنة النبوية حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم”لو كان في شيء شفاء من الموت لكان في السنا” وذلك يدل علي فوائدها العديدة فهي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عشبة السنامكي الصحية للجسم.

فوائد عشبة السنامكي الصحية للجسم

1- تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

تساعد عشبة السنامكى فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة من الانتفاخ والإمساك، كما تعمل علي تنظيف القولون والمعدة لأنها تقضي على الفطريات والديدان المعوية، وتساعد على التخلص من غازات البطن والتهابات المعدة وتعالج أمراض القولون وعسر الهضم، تساهم هذه العشبة علي زيادة إفرازات المعدة لذا يؤدي إلى هضم الطعام بشكل جيد.

2- تساعد على التنحيف وخسارة الوزن

تساعد السنامكي في حرق الدهون وذلك يساعد في خسارة الوزن، كما أنها تقوم بتسهيل عملية امتصاص المواد الغذائية، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد بتناول كوب من مشروب السنامكي بعد الإفطار مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ينصح بعدم الإكثار من تناولها حتى لا يصاب الشخص بالإسهال.

3- تعالج بعض من الأمراض الجلدية

عشبة السنامكي من الاعشاب الهامة التي تعالج بعض الأمراض الجلدية منها الطفح الجلدي والاكزيما كما تقلل من ظهور حب الشباب، وتمنح البشرة الإشراق والنضارة والحيوية، تساعد في علاج تساقط وتقصف الشعر، وتساعد في تكثيف الشعر وتعمل على تقويته، وتعزز من نموه وتمنحه اللمعان والنعومة، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

4- تساعد على التخلص من السموم

تساعد السنامكي على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وأي ميكروبات وفطريات وجراثيم، وتعمل على تنقية الدم من الشوائب، كما تساهم في وصول الدم إلي كافة أعضاء الجسم وتعمل على تقوية الجهاز المناعي.

5- تعمل علي تهدئة الأعصاب

تقوم هذه العشبة بتهدئة الأعصاب وتمنح الاسترخاء وتخفف من التوتر والقلق وتساعد علي النوم الهادئ، وتساعد في علاج حالات الصرع والتشنجات.

6- تساعد في علاج البواسير

تساعد السنامكى فى علاج البواسير حيث تعمل على تقليل الألم وتسهل من عملية التبرز، وتعالج اليرقان الكبدي وتستخدم أيضاً في علاج نزلات البرد من الربو والانفلونزا، وتعالج الصداع المزمن.