فوائد عسل الكينا للجسم

فوائد عسل الكينا للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 فبراير، 2019 المشاهدات: 581 مشاهدة

يعتبر عسل الكينا من أرقى أنواع العسل يستخرج من شجرة الكينا العملاقة التي تزرع في المناطق الجافة، يتميز عسل الكينا بمذاق لذيذ ورائحة طيبة ولون عنبري داكن يحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن والكاروتين والجلوكوز والفركتوز؛ لذا له فوائد صحية للجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد عسل الكينا للجسم.

فوائد عسل الكينا للجسم

  • يعالج أمراض الجهاز التنفسي

يحتوي عسل الكينا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي كالربو والسعال والجيوب الأنفية، ويساعد في التخلص من إلتهابات الشعب الهوائية ويقوم بطرد البلغم.

  • يعالج بعض مشاكل الجلد

يحتوي عسل الكينا علي مضادات الأكسدة لذا يساعد في علاج بعض مشاكل البشرة منها حب الشباب، ويؤخر من ظهور علامات التجاعيد، ويحمي البشرة من الجفاف ويساعد على التخلص من البكتريا والخلايا الميتة حيث يعمل على تطهير البشرة ويمنحها النضارة.

  • يحافظ على صحة الأسنان

يساعد عسل الكينا على المحافظة علي صحة الأسنان واللثة ويساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة لتسوس الأسنان ويحمي من التهاب اللثة؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، ويستخدم في صناعة غسول الفم والمعجون نظراً لخصائصه المضادة للجراثيم.

  • يحافظ على صحة الكلى

تناول عسل الكينا يحافظ على صحة الكلى ويعمل على تنقيتها من السموم وينقي الجهاز البولي من أي جراثيم، ويساعد في التخلص من الديدان التي توجد في الأمعاء والمعدة؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يساعد على تطهير الجروح والشفاء في وقت أقل ويعالج لسعة الحشرات.

  • يساعد في علاج آلام المفاصل

يحتوي عسل الكينا على الزيوت الطيارة وخصائص مضادة للالتهاب؛ لذا يساعد في علاج آلام المفاصل والعضلات ومرض الروماتيزم ويعمل على تخفيف الألم والإلتهاب.

يحتوي عسل الكينا على قيمة عالية من العناصر الغذائية لذا له فوائد للجسم وينصح بتناوله ولكن بكميات معتدلة لأن الإفراط منه يسبب مشاكل صحية، يجب تجنب تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والنساء الحوامل والمرضعات.